الهلال الأحمر بدير الزور.. نشاط توعوي بمخاطر الألغام والمخلفات المتفجرة

دير الزور-سانا

أقام فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدير الزور اليوم نشاطاً توعوياً للتعريف بمخاطر الألغام والمخلفات المتفجرة في صالة المركز الثقافي العربي بدير الزور وذلك بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام.

وتضمن النشاط عرضاً وعملاً مسرحياً ومعرضاً للصور الضوئية والأعمال اليدوية استهدفت الأطفال تم خلالها توعيتهم بالخطر الذي يمكن أن يتعرضوا له من الألغام والمخلفات المتفجرة وآثارها الجسدية والنفسية والاقتصادية على الشخص المصاب وعائلته والتعريف بأنواع الألغام والبقايا المتفجرة والذخائر الصغيرة والعبوات الناسفة وكيفية التعامل الآمن معها عبر عدم الدخول إلى الأبنية المهجورة ولمس الأجسام المشبوهة والابتعاد عنها وإخبار الأهل والجهات المختصة عنها.

وأشار منسق فريق التوعية من مخاطر الألغام في فرع الهلال الأحمر قاسم طلاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن النشاط يهدف إلى تنفيذ جلسات توعية تستهدف الأطفال بغية إرشادهم إلى السلوك الصحيح والآمن في التعامل مع المخلفات المتفجرة والألغام.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في العام 2005 اعتبار يوم الـ 4 من نيسان من كل عام رسمياً اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام.

انظر ايضاً

تزويد المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة بخط توتر عال

الحسكة-سانا أنجز فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع مديرية الصحة في محافظة الحسكة