الشريط الإخباري

(لمة حب) …تجمع نحو 600 يتيم بيوم ترفيهي ضمن حملة أيام الأسرة السورية

دمشق-سانا

ضمن حملة أيام الأسرة السورية وبالتزامن مع أسبوع اليتيم العالمي الذي يبدأ في الـ 2 من نيسان نظمت جمعية جذور اليوم فعالية “لمة حب” بمشاركة نحو 600 طفل وطفلة من الأيتام المسجلين بعدد من الجمعيات الأهلية تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 عاماً وذلك في فندق الشيراتون.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة فقرات تعليمية لمهن يدوية كصناعة الصابون والعطور والأشغال اليدوية وزراعة غرسات السرو والصنوبر إلى جانب فقرات ترفيهية شملت ألعاباً حركية وعرضاً لمسرح خيال الظل “كركوز وعواظ” ومقاطع موسيقية وغنائية شاركت بها إلى جانب الأطفال الأيتام مجموعة من الشباب المصابين بمتلازمة داون.

وتهدف الفعالية بحسب رئيسة مجلس إدارة الجمعية خلود رجب إلى تعريف الأطفال بالتراث اللامادي والصناعات التقليدية التي تشتهر بها سورية بأجواء من الترفيه والتعلم عن طريق اللعب وخلق جو أسري يترجم دعم المجتمع الأهلي وكل الفعاليات الأخرى لهذه الفئة وأسرهم وينمي ويعزز دور الأسرة والمجتمع في نمو الطفل.

وقدمت الفقرات مع مراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا لتكون الفعالية فرصة لتوعية الأطفال بأهمية الالتزام بها للحفاظ على صحتهم وفق ميسون عابدين من جمعية حقوق الطفل التي شارك منها نحو 100 طفل وطفلة منوهة بأهمية الفعالية وما تحمله من رسائل اجتماعية وتوعوية تسهم ببناء شخصية الطفل وانتمائه لوطنه.

وعبر كل من محمد ويحيى وبنان عن سعادتهم بالأنشطة المتنوعة ولا سيما شخصيتي كركوز وعواظ اللتين قدمت عبرهما كل من الشابتين نور السيد وعصمت كرباج من فريق ظلال لمسرح خيال الظل عرضاً مسرحياً توعوياً حول أهمية الحفاظ على التراث السوري ورسالة صحية حول ضرورة ارتداء الكمامة للحماية من فيروس كورونا.

إيناس سفان

انظر ايضاً

فعاليات ونشاطات منوعة ضمن حملة أيام الأسرة السورية بدرعا

درعا-سانا تضمنت الفعاليات التي أقامتها الجهات الحكومية والتطوعية في محافظة درعا ضمن حملة أيام الأسرة …