الشريط الإخباري
عــاجــل مدير عام المركز الوطني لرصد الزلزال د. رائد أحمد لـ سانا: سورية تأثرت بالزلازل الذي حدث في شمال اسكندرون بشكل عام بمختلف مناطقها، فيما كان الأشد تأثراً المناطق القريبة من مركز الزلزال في إدلب واللاذقية وحلب

عدد الإصابات بكورونا في أميركا اللاتينية يتجاوز الـ 25 مليوناً

مونتيفيديو-سانا

تجاوز عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا 25 مليوناً في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وحسب حصيلة نشرتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية فإن عدد الإصابات في المنطقة بلغ 25 مليوناً و1533 إصابة ما يجعلها في المرتبة الثالثة بعد أوروبا التي بلغ عدد الإصابات فيها إلى 44.2 مليون إصابة والولايات المتحدة وكندا معاً مع أكثر من 13.5 مليوناً.

كما تجاوز عدد الوفيات في أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي 788 ألفاً لتصبح في المرتبة الثانية بعد أوروبا التي توفي فيها حوالي 936 ألف شخص بالفيروس.

ويعود الارتفاع بعدد الإصابات بسبب انتشار متحور أكثر قدرة على العدوى سمي “بي 1” رصد للمرة الأولى في البرازيل كبرى دول القارة.

وأعلنت الحكومات سلسلة قيود لمحاولة الحد من انتقال العدوى في المنطقة التي تتألف من 34 دولة ويعيش فيها حوالي 600 مليون نسمة.

وفي سياق متصل أعلنت مديرة منظمة الصحة للبلدان الأميركية كاريسا إتيان أنه “لا لقاحات كافية في منطقة أميركا اللاتينية لوقف تفشي المرض” داعية إلى مواصلة التركيز على الإجراءات الوقائية.

انظر ايضاً

اليابان تسجل رقماً قياسياً في عدد وفيات كورونا منذ بدء الجائحة

طوكيو-سانا سجلت اليابان أكثر من 10 آلاف حالة وفاة خلال الشهر الجاري بفيروس كورونا، ليصل …