الشريط الإخباري

بشار قدار موهبة واعدة برياضة النسور

اللاذقية-سانا

يعد اللاعب بشار قدار 8 أعوام من المواهب العمرية الصغيرة الواعدة برياضتي الجمباز والنسور القتالية نتيجة المستوى المهاري المتميز الذي يقدمه في هاتين الرياضتين ما جعله محط أنظار خبرائهما.

قدار تعلق بالجمباز وكان لتشجيع والده مدرب الجمباز حافظ قدار الأثر الكبير في المستوى الجيد الذي وصل إليه في الرياضتين والذي حفزه لبدء مسيرته الرياضية بالنسور بإحرازه الميدالية الفضية في البطولة الدولية لرياضة النسور الدفاعية التي أقيمت عبر الأنترنت في ألمانيا بمشاركة 15 دولة بسبب جائحة كورونا لمواليد 2012-2013-2014 بمشاركة دول عدة.

المدرب الدولي برياضة النسور نضال زريقة قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن قدار طفل موهوب ويتمتع بمرونة ولياقة عالية وبذكاء في استيعاب وتنفيذ حركات الجمباز الفني بدقة عالية والنسور هو مشروع بطل عالمي وسيعمل على تحقيقه وخصوصا مع سرعة تطور مستواه في رياضة النسور الحديثة في سورية والتي لم يمض على دخولها سوى ثلاث سنوات”.

وبين اللاعب قدار أن والده يحفزه ويشجعه دائما على ممارسة رياضة النسور القتالية الدفاعية إلى جانب رياضة الجمباز الفني ويرى أنهما تكملان بعضهما فرياضة الجمباز تكسبه المرونة واللياقة اللازمة وتساعده على السرعة بتنفيذ الحركات القتالية للنسور وتزيد من قوته البدنية وثقته بنفسه.

ولفت قدار إلى أنه يطمح لأن يصبح بطلا على مستوى سورية وينضم لصفوف المنتخب الوطني للجمباز الفني ويرفع علم سورية في البطولات والاستحقاقات الخارجية.