الشريط الإخباري

زراعة السويداء تخطط لإنتاج 50 ألف غرسة حراجية وتحريج 220هكتارا

السويداء-سانا

وضعت دائرة الحراج في مديرية زراعة السويداء خطة للعام الحالي تتضمن إنتاج 50 ألف غرسة حراجية متنوعة ضمن مشتل العين.

ولفت رئيس الدائرة المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى وجود خطة أيضا لتحريج 220هكتارا بمختلف الأنواع الحراجية وذلك بموقع سالة وطريق السويداء- دمشق مبينا أن الخطة تتضمن ايضا تنفيذ أعمال تشذيب للأشجار على مساحة 210 هكتارات في مختلف المواقع مثل الكفر وبريكة والهويا إضافة لتنظيم ندوات توعية حول مخاطر حرائق الغابات وقطع الأشجار.

وفي سياق متصل أشار أبو فخر إلى أن إجمالي الغراس الحراجية الموزعة منذ بداية الموسم في تشرين الثاني الماضي وحتى الآن 32644 غرسة تشمل الصنوبر والسرو والكينا والسنديان والبطم متوقعا ازديادها حتى نهاية الموسم مطلع أيار القادم في ضوء وجود نحو 240 ألف غرسة جاهزة للتوزيع حاليا.

وأوضح أن عناصر الضابطة الحراجية تواصل تنفيذ دورياتها على كافة المواقع الحراجية بالمحافظة لمنع وضبط أي تعديات قد تحصل على الأشجار فيها وإحالة المخالفين للقضاء المختص لافتا إلى أنه تم تعيين 118 حارسا منذ بداية العام الحالي بعقود عمل موسمية في 12 قرية وذلك بناء على مقترح من المجتمع المحلي فيها لحماية الثروة الحراجية.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية بالسويداء 12031 هكتارا تقسم إلى 3376 هكتارا للحراج الطبيعي و4655 هكتارا للحراج الاصطناعي و4000 هكتار للحراج الخاصة.

انظر ايضاً

زراعة السويداء تفتح باب الاكتتاب للمزارعين لتسويق المحاصيل البقولية

السويداء-سانا أعلنت مديرية الزراعة بالسويداء عن فتح باب الاكتتاب لتسويق المحاصيل