هيئة قناة السويس: السفن العالقة تستأنف الإبحار عبر القناة بعد تعويم السفينة الجانحة وبدء إبحارها

القاهرة-سانا

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن السفن العالقة عند معبر قناة السويس ستشرع بعبور القناة اليوم بعد النجاح بتعويم السفينة البنمية إيفر غيفن الجانحة منذ أسبوع واستئناف حركة الملاحة فى الممر الملاحي الدولي للقناة.

ونقل التلفزيون المصري عن ربيع قوله إن أكثر من 400 سفينة تنتظر عبور القناة مع انتهاء اغلاق الحركة الملاحية بسبب جنوح سفينة الحاويات البنمية في القناة مشيرا إلى أن السفينة الجانحة لم تصب باضرار وقادرة على الإبحار بالقناة.

كما أوضح ربيع أن المنطقة التي جنحت فيها السفينة لم تتضرر أيضاً.

وأبلغ مسؤولو القناة وكالات الشحن بأن قوافل السفن ستستأنف الإبحار في كلا الاتجاهين.

بدورها أشارت شركة إيفر غرين المشغلة لسفينة الحاويات التي تم تعويمها بعد أسبوع من جنوحها في قناة السويس إلى أنه لا توجد تقارير عن حدوث تلوث أو أضرار بالشحنة التي كانت على متن السفينة كما تستبعد التحقيقات الأولية حدوث أي عطل ميكانيكي أو عطل في المحرك كسبب لجنوح السفينة.

وكانت هند فتحي المتحدثة الإعلامية باسم الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قالت في وقت سابق إن السفينة الجانحة بدأت بالإبحار بمحركاتها بسرعة 5ر1 عقدة بتوجيه من قاطرات هيئة قناة السويس.

ونشرت فتحي في وقت سابق أول صور لبدء تحرك سفينة الحاويات البنمية الجانحة إلى منطقة البحيرات تمهيدا لاستئناف حركة الملاحة في القناة.

وعلقت إيفر غيفن البالغ طولها 400 متر وطاقتها الاستيعابية 224 ألف طن في الـ 23 من آذار الجاري في قناة السويس وسدت الممر المائي الذي يربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر وتمر عبره نحو 12 بالمئة من التجارة البحرية العالمية.

انظر ايضاً

مصر.. توقف الملاحة في قناة السويس إثر تعطل ناقلتين

القاهرة-سانا أعلنت هيئة قناة السويس أن قاطرات الإنقاذ البحري التابعة لها نجحت في التعامل مع …