الشريط الأخباري

مشاركون في الملتقى الشعبي الفلسطيني: المقاومة طريق إعادة الأرض والحقوق

دمشق-سانا

أكد المشاركون في الملتقى الشعبي الفلسطيني الذي أقامه تحالف المقاومة الفلسطينية وقوفهم الثابت والمبدئي إلى جانب سورية التي انتصرت على هجمة شرسة أرادت النيل من مواقفها القومية والوطنية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأوضح المشاركون في الملتقى الذي أقيم في المركز الثقافي العربي في الميدان تحت عنوان “معاً من أجل حماية القضية من مخاطر التصفية لتعزيز التلاحم الفلسطيني مع محور المقاومة” أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه التاريخية ويرفض رفضاً قاطعاً أي اتفاق يتم التنازل به عن حقه في العودة مشددين على أن طريق المقاومة والكفاح المسلح هو الطريق الذي يعيد الأرض والحقوق وليس أي طريق آخر كالمفاوضات والتطبيع وغيره.

وأشار عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة رامز مصطفى إلى أهمية تلاحم الشعب الفلسطيني وتشكيل قاعدة للعمل الجدي لنيل حقوقه ومواجهة محاولات الاحتلال تشويه الحقائق.

بدوره جدد عضو قيادة شعبة بفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي علي جديد تأكيده أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية لسورية لافتاً إلى أهمية العمل من أجل إبقاء هذه القضية في الذاكرة الجمعية لأبناء الأمتين العربية والإسلامية.

عضو المكتب السياسي بحزب الله اللبناني حسن حب الله بين أن المقاومة هي الطريق الوحيد لمواجهة كيان الاحتلال الصهيوني وتحرير الأراضي العربية وفي مقدمتها فلسطين وإسقاط المخططات الصهيونية الأمريكية بالمنطقة.

من جانبه أكد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي أن إيران ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه ونيل حقوقه كاملة مشيراً إلى ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بقضيته وحقوقه وهويته وتجذره بوطنه لتحقيق النصر الكبير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها الأبدية القدس.

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة أبو حازم قدم عرضاً عن الأوضاع الحالية للشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها مؤكداً أن المواجهة والمقاومة السبيل الأجدى للحصول على الحقوق والحفاظ عليها وتحرير الأرض.

حضر الملتقى رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية ودينية.

علي عجيب

انظر ايضاً

حيدر بالملتقى الفلسطيني: المشروع السوري والفلسطيني واحد

دمشق-سانا برعاية وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية انعقد اليوم الملتقى الشعبي الفلسطيني تحت عنوان “مخيماتنا …