الشريط الأخباري

افتتاح مكتب العمل في المدينة الصناعية بحسياء

حمص-سانا

بهدف تبسيط الإجراءات وضمان حقوق العمال في المدينة الصناعية بحسياء في حمص افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مكتب العمل في مبنى المجمع الحكومي بالمدينة.

افتتاح مكتب العمل في المدينة الصناعية بحسياءوأشارت الدكتورة سلوى عبدالله وزيرة الشؤون الاجتماعية الى أن إحداث المكتب يأتي في إطار تبسيط الإجراءات ويخفف عن العمال والصناعيين الوقت والجهد ويتيح لهم إتمام مختلف معاملاتهم دون الاضطرار للذهاب الى مركز المدينة بما يضمن حقوق العمال في القطاع الخاص وفق القوانين والأنظمة.

رئيس غرفة صناعة حمص لبيب الاخوان أشار الى أن المكتب يخدم نحو 4 آلاف عامل في منشآت حسياء الصناعية ويتيح إنجاز المعاملات بيسر وسهولة للطرفين للعامل وصاحب العمل.

الدكتور المهندس بسام المنصور مدير عام المدينة الصناعية بحسياء أكد أهمية افتتاح المكتب ودوره بتنفيذ طلبات المدينة الصناعية والمستثمرين الأمر الذي من شأنه دعم العملية الاستثمارية وانعكاسها على الاقتصاد الوطني.

ولفت تمام موسى مدير مكتب العمل في المدينة الصناعية الى أنه تم تزويد المكتب بالتجهيزات المكتبية والالكترونية لتنفيذ المهام الموكلة إليه حيث يقدم المكتب خدمات للعمال حول الاستقالات والخلافات التي قد تنشأ بين العامل وصاحب العمل والقيام بجولات تفتيشية والتأكد من تأمين العمال وفق القوانين والأنظمة.

حضر الافتتاح محافظ حمص بسام بارسيك وفعاليات اقتصادية وإدارية.

الى ذلك اطلعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على واقع العمل في عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية بمدينة حمص.

تمام الحسن

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة

دمشق-سانا أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قراراً يتضمن قبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع …