الشريط الإخباري

كرنفال مسرحي وعروض فنية بافتتاح مهرجان مسرح الطفل في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتحت مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة اليوم مهرجان مسرح الطفل السنوي في اللاذقية والذي يستمر لغاية 25 كانون الثاني الجاري.

2وتضمن حفل الافتتاح الذي حمل عنوان أطفالنا وعد ومستقبل وقدمت فقراته فرقة اليسار المسرحية بمشاركة أكثر من 30 شابا وشابة عروضا فنية خاصة بالاطفال كخيال الظل والرقص والتمثيل والغناء وسكيتشات منوعة.

وأكد مدير المسرح القومي باللاذقية الدكتور محمد بصل أن أيام المهرجان تتضمن عروضا مسرحية منوعة على خشبة المسرح القومي لاتاحة المجال لحضورها أمام أكبر عدد ممكن من الاطفال وجميع العروض ستكون عند الساعة الواحدة ظهرا.

وبين أن المهرجان يلعب دورا مهما في تكريس الثقافة المسرحية بحياة الأطفال والمجتمع مؤكدا ان المسرح القومي في اللاذقية يعمل بأقصى طاقته لتفعيل دور مسرح الطفل كون التوجه للاطفال عبر فن نظيف وراق يمكن ان يسهم في الارتقاء بالطفل نحو ثقافة وطنية تعلمه الارتباط بالارض وحب الوطن والتفاني في الدفاع عنه.

3ولفت مخرج حفل الافتتاح نضال عديرة إلى أن الحفل استمر أكثر من 40 دقيقة تم خلالها الاعتماد الى جانب الموسيقى والديكور على امكانيات الممثل وقدرته على استخدام أدواته لتجسيد العمل بالطريقة المثلى مشيرا الى ان تقديم افتتاح شامل لمختلف هذه الفنون يعتبر اضافة حقيقية للمهرجان الذي يعد دليلا على صمود الشعب السوري وتوقه للاستمرار بعيش تفاصيل الحياة ومنح الفرح للاطفال الذين لا ذنب لهم بظروف الحرب الدائرة في سورية.