الشريط الأخباري

الصين تفرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وكندية

بكين-سانا

فرضت الصين اليوم عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وكندية معنية رداً على إجراءات أحادية الجانب فرضتها لندن في إطار المزاعم المتعلقة بإقليم شينجيانغ.

وفي بيان قالت وزارة الخارجية الصينية على موقعها الإلكتروني: “قرر الجانب الصيني فرض عقوبات على أفراد وكيانات أمريكية وكندية معنية وسيمنعون من دخول البر الرئيسي وهونغ كونغ وماكاو الصينية كما ويحظر على المواطنين والمؤسسات الصينية التعامل مع الأفراد المعنيين وإجراء التبادلات مع الكيان المعني رداً على عقوبات أحادية الجانب من الجانب الأمريكي والكندي اللذين ينشران شائعات ومعلومات مضللة”.

وشدد البيان على أن الصين “عازمة على حماية سيادتها الوطنية وأمنها ومصالحها التنموية” داعياً الأطراف المعنية إلى فهم الوضع بوضوح وتصحيح أخطائهم والتوقف عن التلاعب السياسي في القضايا المتعلقة بـ شينجيانغ وعن التدخل في الشؤون الداخلية للصين بأي شكل من الأشكال.

وكانت الصين أدانت بشدة في وقت سابق العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي على أفراد صينيين وكيانات صينية على خلفية القضايا المتعلقة بـ شينجيانغ وحذرت من أنها ستدفع ثمن جهلها وغطرستها.

انظر ايضاً

الصين تدعو اليابان للتراجع عن قرار إلقاء المياه النووية الملوثة في المحيط الهادئ

بكين-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وان وانغ بين اليابان إلى التراجع عن قرارها …