الشريط الأخباري

جهوده مستمرة للارتقاء بمستوى اللاعبين… المحامي زياد محمد تألق بالقوة البدنية لاعباً ومدرباً وحكماً ورئيساً للاتحاد

دمشق-سانا

خرجت رياضة القوة البدنية في سورية خلال السنوات السابقة أبطالا تميزوا بمستوياتهم العالية وأثبتوا جدارتهم في المحافل الدولية فتوجوا بالميداليات البراقة ليرفعوا علم سورية عالياً في أهم البطولات الدولية.

ويبرز زياد محمد بين أبطال القوة البدنية ممن بصموا بقوة في البطولات المحلية والدولية خلال مسيرة رياضية امتدت لعشرين سنة إضافة إلى تألقه في ميدان التحكيم والتدريب.

وعن مسيرته وبطولاته باللعبة تحدث محمد في تصريح لمندوب سانا الرياضي “كانت بداياتي الرياضية مع لعبة رفع الأثقال التي مارستها لعامين وحققت خلالها لقب بطولة الجمهورية بفئة الشباب مرتين لانتقل بعدها إلى القوة البدنية وقضيت معها عشرين عاماً وأحرزت في جميع البطولات المحلية التي خضتها خلال هذه المدة لقب بطولة الجمهورية وكأس الجمهورية.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية وفق محمد.. سجلت رقماً قياسياً على المستوى العربي والآسيوي لرفعة الكلاسيك سكوات قدره 345 كغ وكان الرقم السابق 317 كغ كما أحرزت العديد من الميداليات في بطولات دولية عدة أبرزها لقب بطولة الافروعربية لعام 2018 فأحرزت سبع ميداليات ذهبية وواحدة فضية ضمن فئة الماسترز.

وتابع محمد.. على صعيد التحكيم خضت العديد من الدورات فحصلت على شارة حكم دولي بلعبة بناء الأجسام وحكم دولي بلعبة رفع الأثقال من عام 2006 وكذلك حكم دولي بلعبة القوة البدنية.

ولفت محمد الذي يتولى منصب رئيس اتحاد القوة البدنية إلى أنه يعمل لتوسيع قاعدة اللعبة من خلال نشرها في مختلف المحافظات وذلك من خلال إعداد الكوادر المؤهلة تدريبياً بالتوازي مع جذب المواهب من الفئات العمرية الصغيرة لتأهيلها وفق البرامج المحددة في هذه الرياضة.

وختم محمد حديثه أن اللعبة تشهد انطلاقة جديدة حيث ظهر ذلك واضحاً من خلال بطولة الجمهورية التي أقيمت مؤخرا لفئتي الشباب والشابات وفئة الجامعات فالمشاركة كانت واسعة ووصلت إلى 200 لاعب ولاعبة البعض منهم قدم مستويات مهارية ملفتة وخصوصاً من فئة الجامعات فيما ظهرت مواهب عند البعض الآخر تبشر بولادة أبطال جدد في ميدان هذه الرياضة ويبقى طموحنا مواصلة الإنجازات التي تألق بها أبطالنا في السابق عبر جيل جديد وشاب.

يشار إلى أن زياد محمد هو الحكم الدولي السوري الوحيد في القوة البدنية وشارك في تحكيم بطولات دولية وهو صاحب الرقم القياسي عربياً لرفعة الكلاسيك /السكوات/ وهو ممثل معتمد لوكالة امارو العالمية لحضور الأرقام القياسية وهو حاصل على ماجستير في إدارة وتنظيم الأحداث الرياضية من سويسرا.

محمد الخاطر