الشريط الأخباري

وفد طبي سوري يبحث في موسكو التعاون لتوفير الأطراف الاصطناعية

موسكو-سانا

بحث وفد طبي سوري في موسكو مع أطباء المركز الطبي الفيدرالي التعاون السوري الروسي في توفير الأطراف الاصطناعية ومساعدة المنظومة الصحية السورية على تجاوز آثار الحرب الإرهابية التي تعرضت لها البلاد.

وذكرت قناة زفيزدا التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن وفداً من الأطباء السوريين يضم ممثلين عن مشفى تشرين العسكري ومشفى الأسد الجامعي زار المركز البيوفيزيائي الطبي الفيدرالي في موسكو وشارك في إحدى العمليات الخاصة بالأطراف الاصطناعية التي تم إجراؤها فيه.

وقال مدير مستشفى تشرين العسكري الدكتور مفيد درويش في لقاء مع مراسل القناة الروسية “اليوم وبحضور زملائنا الروس لاحظنا عملية جراحية لاستبدال الأطراف الاصطناعية وناقشنا قضايا مساعدة سورية في توفير الأطراف الاصطناعية إضافة إلى المساعدة في مجالات أخرى لترميم منظومة الرعاية الصحية السورية التي تعرضت للضرر بسبب الحرب الإرهابية على سورية”.

وأشارت القناة إلى أنه سيتم قريباً افتتاح مركزين جديدين لتدريب اختصاصيين بمعالجة الإصابات والجراحة العظمية في موسكو ودمشق كما يقوم مكتب عمدة بلدية العاصمة موسكو بتجهيز دفعة من المساعدات الإنسانية لأطفال المدارس في سورية.

وأوضحت القناة أن وفد الأطباء السوريين سيزور على مدى أيام عدة بعض المشافي والمراكز الصحية في موسكو وسيشارك في بعض العمليات الجراحية التي تجري فيها مشيرة إلى أن الإعداد للزيارة تم بالتنسيق بين وزارات الخارجية والدفاع والصحة الروسية ومؤسسة روس سوترودنيتشستفو وسلطات العاصمة موسكو.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: مقتل عسكري روسي وإصابة 3 آخرين جراء تفجير لغم في الحسكة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل عسكري روسي وإصابة 3 آخرين بجروح في تفجير لغم …