الشريط الإخباري

أول خريطة للحياة غير المكتشفة في العالم

واشنطن-سانا

صمم علماء أمريكيون أول “خريطة للحياة غير المكتشفة” في العالم تساعد في اكتشاف التنوع البيولوجي والحفاظ عليه في جميع أنحاء العالم حيث تكشف عن أماكن حيوانات مجهولة على الأرض.

ووفقاً لصحيفة ديلى ميل أوضح علماء من جامعة ييل الأمريكية أن خريطة الحياة غير المكتشفة ستساعد على تتبع الأنواع غير المعروفة وتكشف الأماكن التي من المحتمل أن تعيش فيها حيوانات مجهولة على الأرض.

ووجد العلماء أنه تم تحديد ما بين 10 و20 بالمئة فقط من الأنواع ومعظمها في البرازيل وإندونيسيا ومدغشقر اي لم يتم العثور على ما يصل إلى 80 بالمئة منها لافتين إلى أنه بسبب تغير المناخ وتدمير الموائل من النشاط البشري هم في سباق مع الزمن لتتبع الأنواع قبل أن تختفي إلى الأبد.

ويعد العثور على الأجزاء المفقودة من لغز التنوع البيولوجي للأرض أمراً بالغ الأهمية لتحسين الحفاظ على التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم ويعتمد التحليل على الموقع والنطاق الجغرافي وتواريخ الاكتشاف التاريخية وغيرها من الخصائص البيئية والبيولوجية لنحو 32000 من الفقاريات الأرضية الموصوفة حتى الآن.

وتوقع العلماء أن الحيوانات الكبيرة ذات النطاقات الجغرافية الواسعة في المناطق المأهولة بالسكان من المرجح أن تكون قد تم اكتشافها بالفعل ومع ذلك فإن الحيوانات الصغيرة ذات النطاقات المحدودة والتي تعيش في مناطق يصعب الوصول إليها أكثر عرضة لتجنب الاكتشاف حتى الآن.