الشريط الأخباري

محافظ الحسكة يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبل تطوير التعاون المشترك في المجالات الخدمية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة غسان خليل مع بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والوفد المرافق له الواقع الخدمي بالمحافظة وسبل تطوير التعاون في مجالات الصحة والمياه والكهرباء والمخابز بما ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقدم محافظ الحسكة شرحاً عن واقع المحافظة والجهود الحكومية المبذولة لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين والصعوبات التي تعترض بعض الجوانب الخدمية الناتجة عن الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري وسرقات قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ومليشياتهم لخيرات المحافظة واستيلائها على المؤسسات والدوائر الخدمية ومنعها من تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ الحسكة ضرورة تعزيز التعاون بين المحافظة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات دعم قطاع المياه وتزويد مشروع علوك بالمعدات والمستلزمات اللازمة لاستمرار العمل ودعم القطاع الصحي بالمستلزمات والتجهيزات الطبية والأدوية وتأمين مستلزمات الصيانة للقطاع الكهربائي وقطاع إنتاج الخبز داعياً إلى ضرورة ممارسة اللجنة دورها الأممي والعمل على تحييد القطاعات الخدمية عن أي تدخل غير حكومي.

من جهته بين رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه سيتم العمل على زيادة التعاون في مجال تقديم الخدمات والنشاطات التي تحتاجها المحافظة وأن زيارته تهدف إلى الاطلاع على الوضع عن قرب ورصد الاحتياجات والعمل على إنجازها ولا سيما تأمين مستلزمات العمل في قطاعات المياه والكهرباء والمخابز.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن سورية تحتاج للمزيد من الدعم ويجب أن نكون فاعلين على المستوى السوري بشكل عام ومحافظة الحسكة بوضع خاص وعلى المستوى الدولي والمانحين للاعتراف بخطورة وجدية الوضع السوري وتعديل السياسات تجاه سورية مبيناً أنه ستتم مخاطبة المسؤولين المشاركين في مؤتمر بروكسل الذي سيعقد الأسبوع القادم وطرح احتياجات الشعب السوري خلال المؤتمر.

حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة ونائب ورئيس أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وعدد من مديري الدوائر الخدمية .

انظر ايضاً

محافظ الحسكة لـ جيلدر ونيلوند: ندعو الدول لاستعادة رعاياها المحتجزين داخل المخيمات

الحسكة-سانا دعا محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه سفير جنوب إفريقيا في سورية باري فيليب …