الشريط الأخباري

تجهيز 250 بئراً في الغوطة الشرقية منذ تحريرها من الإرهاب

ريف دمشق-سانا

أنجزت محافظة ريف دمشق تأهيل 63 بئراً في مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال العام الجاري وتواصل تأهيل واستثمار شبكات المياه فيها فيما تعاقدت على تنفيذ 22 مشروعاً في قطاع الصرف الصحي موزعة في مختلف مدن وبلدات المحافظة.

عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع المياه والصرف الصحي والنقل عامر خلف بين في تصريح لمندوبة سانا أنه تم تأهيل واستثمار نحو 45 شبكة مياه في مدن وبلدات الغوطة الشرقية بنسبة إنجاز تتراوح بين 80 و100 بالمئة مشيراً إلى صيانة وتجهيز 249 بئراً من أصل 479 في الغوطة الشرقية منذ تحريرها من الإرهاب والعمل جار لتأهيل وصيانة الآبار المتبقية.

ولفت خلف إلى تركيب شبكات جديدة في دير عطية واستبدال شبكات قديمة في 11 منطقة وبلدة وفتح بئرين في مدينة جيرود وتجهيزهما بطاقة إنتاجية تبلغ 70 متراً مكعباً في الساعة وحفر ووضع في الخدمة خمسة آبار في مدينة الرحيبة.

وكشف خلف أن هناك خطة لتجهيز وحفر آبار جديدة قيد الدراسة أو التعاقد منها تجهيز 22 في عدة مناطق بالمحافظة إضافة إلى تأهيل وصيانة محطة ضخ مشروع الريمة واستبدال شبكة المياه في بعض جزر ضاحية حرستا.

وتعاقدت المجالس المحلية في مدن وبلدات ريف دمشق مع متعهدين لتنفيذ مشاريع صرف صحي وحصلت على موافقة المكتب التنفيذي في المحافظة وفق خلف الذي أشار إلى إنجاز بعض المشاريع المتعاقد عليها خلال العام الماضي مثل محطة معالجة الصرف الصحي في منطقة الزبداني وباتت بالخدمة.

وأشار خلف إلى أن محطة الصرف الصحي لا تزال قيد التنفيذ في منطقة جمرايا وهي تخدم قرى التكية وجديدة الشيباني ونحو 20 تجمعاً سكنياً آخر بقيمة عقد 6.5 مليارات ليرة وتمت المباشرة بالمشروع عام 2018 ووصلت نسبة التنفيذ فيه إلى 50 بالمئة ومن المتوقع الانتهاء منه “خلال عام على الأكثر”.

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى إنشاء خط صرف صحي بطول 11 كيلومتراً بالتعاون مع مديرية الصرف الصحي بدمشق لرفع المصبات القائمة على نهر بردى مباشرة سينفذ على مراحل ومن المتوقع الانتهاء من المشروع مع بداية تشغيل المحطات.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

مشاركة واسعة من أبناء النشابية ومسرابا في الغوطة الشرقية بالانتخابات

دمشق-سانا يشارك أبناء قرى وبلدات الغوطة الشرقية المحررة من الإرهاب بشكل كثيف في الانتخابات الرئاسية …