الشريط الإخباري

ثلاث ذهبيات لنادي المحافظة في بطولة الجمهورية للجمباز

دمشق-سانا

حققت صغيرات نادي المحافظة ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة الجمباز للفرق والفردي العام وفردي الأجهزة التي أقيمت في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بمشاركة أربعين لاعبة من دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب.

وتوجت لاعبة نادي المحافظة بلقيس فندي بالمركز الأول في عارضة التوازن بمجموع نقاط 8ر12 وبالحركات أرضية بمجموع نقاط 13 بينما أحرزت سيدرا العوض المركز الأول بطاولة القفز بمجموع نقاط 9ر13.

مشرفة اللعبة سالي عياش وفي تصريح لـ سانا أوضحت أن نادي المحافظة شارك بثلاث لاعبات ضمن منتخب دمشق واستطاع تحقيق نتائج جيدة من خلال اللاعبتين فندي والعوض لافتة إلى أن نادي المحافظة يولي اللعبة جل الاهتمام لأنها من الألعاب الرئيسية في النادي حيث تؤمن الإدارة كل مستلزمات اللعبة وتجهيزاتها والرعاية الكاملة من الاحتياجات المطلوبة والمكافآت المادية والرعاية الطبية والدراسية.

وأضافت عياش.. “تمتاز لعبة الجمباز عن بقية الرياضات الأخرى كون بطولاتها تقام على مجموعة من الأجهزة وهي بالتالي إبداع فردي وتكامل فني في الأداء” مبينة أن هناك مجموعة من المدربين ذوي الخبرة يشرفون على التدريب منهم مصطفى الحاج وعائشة شاهين وعمار العطار.

ودعت عياش اتحاد اللعبة إلى الاهتمام بالجمباز الايقاعي بموازاة الجمباز الفني ولا سيما أن نادي المحافظة لديه فريق متكامل في هذا النوع مشيرة إلى أن أكثر من 35 لاعباً ولاعبة يمارسون اللعبة في النادي ومنهم من حصل على بطولات محلية وخارجية مثل بطل العرب فايز الشربجي الذي حاز في آخر بطولة عربية على الميدالية الذهبية في تونس عام 2019.

وختمت عياش حديثها قائلة..”استطعنا الحفاظ على لياقة اللاعبين واللاعبات أثناء توقف النشاطات الرياضية بسبب جائحة كورونا بمتابعة التمارين عبر الانترنت أون لاين فتعطى لهم الحركات عبر المدربين وهم يطبقونها ومن ثم يأخذون التعليمات المناسبة للتصحيح ومن ثم عدنا إلى التدريبات ضمن صالة النادي”.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية للجمباز لفئتي الصغار والناشئين

دمشق-سانا بمشاركة معظم المحافظات إضافة إلى هيئة الشرطة اختتمت بطولة الجمهورية للجمباز الفني لفئتي الناشئات …