مرعي: هيئة التنسيق ستقرر الذهاب لمؤتمر موسكو بعد تعليمات واشنطن والرياض

دمشق-سانا

ذكر رئيس هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة محمود مرعي أنه حتى الآن أغلب معارضة الداخل سوف تذهب إلى موسكو ولم يعتذر عن هذا اللقاء إلا الدكتورة مي الرحبي بسبب مرضها أما باقي الأطراف وكل المعارضة والشخصيات الوطنية التي دعيت الى موسكو من داخل سورية فستذهب.

وأوضح مرعي في اتصال مع قناة العالم أن هيئة التنسيق تأخرت عن تحديد موقفها من المشاركة وحاولت التشويش على مؤتمر موسكو بذهابها إلى دبي وجنيف والقاهرة ولكن أعتقد اليوم أنها ستقرر الذهاب بعد التعليمات التي أتتها من الولايات المتحدة الامريكية ومن المملكة العربية السعودية.

وأشار مرعي إلى أن هيئة العمل الوطني الديمقراطي المعارضة مقتنعة منذ فترة طويلة انه لا حل عسكريا في سورية ولا مخرج للازمة في سورية إلا بالحل السياسي ومتطلبات هذا الحل هي الحوار بين السلطة والمعارضة وتثبيت القواسم المشتركة وحل النقاط الخلافية على طاولة التفاوض.

وقال مرعي إنه لا بد من الوقوف في مواجهة الإرهاب والاتفاق على وحدة سورية أرضا وشعبا ولا بد من رفض التدخل الخارجي في سورية سلطة ومعارضة مضيفا.. إن الكثير من المشتركات بين السلطة والمعارضة تخدم مصلحة الشعب السوري ووحدة التراب السوري ولكن هناك بعض النقاط الخلافية.