الشريط الإخباري
عــاجــل السيد الخامنئي رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية /حماس/ إسماعيل هنية: الكيان الصهيوني المجرم الإرهابي جلب لنفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب

في اليوم العالمي لمتلازمة الداون.. ماراثون وأنشطة متنوعة لدائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا

درعا-سانا

أقامت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في درعا بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ماراثونا بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة الداون شارك فيه نحو مئة طفل من أطفال المتلازمة وبعض من ذوي الإعاقات السمعية والبصرية والحركية.

وانطلق الماراثون من دوار موسى بن نصير في مدينة درعا باتجاه متنزه البانوراما على المدخل الشمالي للمدينة.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين بالماراثون الذي حمل عنوان نحن منكم عن فرحتهم بهذه الفعالية وخاصة أنها أظهرت وجهاً آخر لأطفال متلازمة الداون والذي يعبر عن قدرتهم في المساهمة بفعالية في كل مجالات الحياة.

رشا السمير والدة إحدى الأطفال قالت إن الفرحة كانت كبيرة لدى ابنتها وهي تستعد منذ الصباح للمشاركة في الماراثون مؤكدة أنها حضرت مع ابنتها لتقول للجميع إن طفل المتلازمة قادر على أن يقدم شيئاً إذا توافرت له الفرصة والإمكانيات.

المهندس بشار شديد مدير مركز الرعاية الاجتماعية في دائرة العلاقات أوضح أن الماراثون جزء من نشاط متعدد الأوجه والأهداف يمتد على مدار أسبوع لافتاً إلى أن الهدف هو تنمية مهارات أطفال المتلازمة وإيصال رسالة للمجتمع بأنهم قادرون على التميز وكسر حاجز الخجل لدى البعض ممن لديهم أطفال مصابون بمتلازمة الداون.

وبين شديد أن الفعالية تتضمن رحلة تعريفية بالباص لتعريف الأهالي بالمتلازمة ونشاطاً ترفيهياً لأمهات الأطفال المصابين بالمتلازمة والرسم بالرمل الملون لأطفال المتلازمة.

انظر ايضاً

افتتاح مركزين لرعاية الطفولة بمدينتي درعا وأزرع-فيديو

درعا-سانا افتتحت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بالتعاون مع …