الشريط الإخباري

نزيلات مسنات في دار الرعاية الاجتماعية بالسويداء ينظمن معرضاً لأعمال يدوية

السويداء-سانا

أعمال يدوية متنوعة قدمتها سيدات قسم المسنات في دار الرعاية الاجتماعية بيت اليتيم بالسويداء ضمن معرض للأعمال اليدوية بمناسبة عيد الأم حمل عنوان (خرزة وخيطان).

الأعمال المقدمة من 17 سيدة وصلت إلى نحو مئة عمل وتنوعت بين التطريز والتحف والإكسسوار والكروشيه وصناعة الوسائد والأقمشة المعاد تدويرها.

وخلال حديثه لمراسل سانا ذكر المدير الإداري لدار الرعاية الاجتماعية (بيت اليتيم) نورس أبو فخر أن المعرض يأتي لدعم النساء المسنات وإثبات حضورهن وقدرتهن على العمل بغض النظر عن العمر مبيناً أن فكرته انطلقت بالتعاون مع جمعية نور للإغاثة التي دربت المسنات من قبل مختصات في هذا المجال.

المشرفة على صناعة الإكسسوارات في (بيت اليتيم) بقسم المسنات هيام السعد أشارت إلى أنه تم إحضار المواد الأولية وتقديم الأفكار للمسنات بعد تدريبهن حيث كان هناك تجاوب من قبلهن أثمر عن منتجات مصنعة بطريقة جيدة.

وأوضحت مدربة الخياطة والتطريز هبة رضوان من جمعية نور للإغاثة والتنمية أنه تم العمل على تدريب المسنات بطريقة محببة بالنسبة لهن والتعامل معهن كفريق وعائلة واحدة بهدف إنتاج أجمل الأعمال.

ووفق النزيلة بالدار صفاء خضر المشاركة بأعمال شك الخرز والتطريز وتصميم صناديق علب المحارم فإن مشاركتها فرصة لها لإثبات ذاتها وخاصة أنها ترى بعين واحدة.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأم… تكريم 250 أم شهيد في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الأم تم تكريم 250 أم شهيد من القوات الرديفة ضمن فعالية أنا …