الشريط الإخباري

كنيسة سيدة السلام في حمص تحتضن لقاء أدبياً فنياً

حمص-سانا

تمازج الشعر والقصة والموسيقا في اللقاء الذي احتضنته صالة كنيسة سيدة السلام في حمص القديمة ضمن فعاليات ملتقى الثقافة والإعلام بحضور شعبي وثقافي واسع.

وبدأت اللقاء الكاتبة المهندسة تغريد قطريب بقصتين قصيرتين من كتابها برغل ناعم حملتا عنواني “اسم مستعار” و “نهر أبو زبل” رصدت من خلالهما الواقع الريفي البسيط والساحر في قريتها المزينة واسقاطات لهجة أهلها وعاداتهم وشخصيات اعتبارية أثرت بالقرية.

وتناولت الشاعرة حنان رستم بقصيدتها يا وطني شموخ وعزة وإباء سورية التي كانت وستبقى عصية على العدو الغاشم.

وألقى الشاعر نبيل باخص باقة منوعة من قصائده من ديوانه قيثارة الروح حملت عناوين هي الأم و حمص في قلبي و الشهيد و حبيبتي والوطن تلونت عبرها المعاني والمشاعر بين الوطنية والغزلية والوجدانية.

وغلب الفخر على معاني قصيدة وأسرج لها للشاعر غسان الأحمد أبو حميدي متناولا عبرها تضحيات الجيش العربي السوري وانتصاراته على امتداد ساحات الوطن مؤكداً أن السوريين متمسكون بتراب الوطن في وجه المحن والآلام.

واختتمت اللقاء الشاعرة أيلا شعبان التي باحت بومضات غزلية من الشعر المحكي تناجي الحبيب البعيد بعد أن أرهقها الاشتياق بمرافقة موسيقية على العود للموهوب أحمد العلي.

وتخللت اللقاء محاضرة تثقيفية لاختصاصية العلاج الطبيعي والطب البديل لمياء عشيرة تناولت فيها الصحة من منظار الطب الشمولي المساعد وأهمية الغذاء والماء والعلاج الحركي لعلاج الأمراض وتقوية المناعة وترميم الخلايا التالفة وإعادة التوازن لوظائف الجسم.

رشا المحرز

انظر ايضاً

نفحات من حمص.. فعالية جديدة لملتقى أورنينا الثقافي

حمص-سانا استضافت كنيسة سيدة السلام بحي بستان الديوان في حمص فعالية أيام ثقافية بعنوان “نفحات …