الشريط الإخباري

إخضاع الدراجات النارية لقانون السير بورشة عمل في ثقافي الميدان

دمشق-سانا

العمل على إيجاد قواعد قانونية وإجرائية تضبط واقع الدراجات النارية بالتعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة وبما يحد من الأضرار والحوادث التي تسببها أبرز ما أوصى به ممثلو الوزارات والإدارات المعنية بظاهرة الدراجات النارية خلال ورشة عمل بعنوان “مشكلة الدراجات النارية وكيفية إخضاعها لقانون السير والمركبات”.

وأكد المشاركون في الورشة التي نظمتها الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق اليوم في المركز الثقافي العربي بالميدان ضرورة دراسة جذور المشكلة بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية ومعالجتها بشكل يتناول كل أسبابها باعتبار السلامة المرورية مسؤولية مشتركة.

ودعا المشاركون إلى تنظيم عملية بيع الدراجات وأن يكون المشتري يحمل شهادة سوق مسجلة وفق الأصول لدى الدوائر المختصة وتنظيم عملية بيع الدراجة من شخص إلى آخر بشكل قانوني وموثق وأن تباع في محل نظامي مرخص ومنع دخولها بشكل مهرب وترسيم أو تسجيل الدراجات المستخدمة حالياً غير النظامية بشروط تشجيعية لجعلها نظامية.

وطالب المشاركون بإعداد خطة عمل تنظم تسجيل الدراجات النارية في مديريات ودوائر النقل بحيث يكون لكل دراجة لوحة خاصة بها وتقديم التسهيلات الكفيلة بتسجيلها والعمل على تحسين شروط وآلية فحص الراغبين بقيادة الدراجات النارية ووضع برامج تدريبية وخطوات الحصول على الشهادة وإجراء الفحص الخاص بسائقيها ضمن ضوابط وأسس محددة في جميع مراكز إجازات السوق في المحافظات.

وأشار المشاركون إلى ضرورة تعزيز الثقافة المرورية في المدارس والجامعات وأهمية دور وسائل الإعلام والندوات في توعية الناس من المآسي التي تنتج عن الحوادث المرورية لتكون رادعاً تحث الجميع على الالتزام بقانون السير.

ووفق إحصائيات وزارة الداخلية تم الحجز على أكثر من 1600 دراجة نارية مخالفة لقانون السير في العام الماضي.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

الإعلان عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال

اللاذقية-سانا أعلن اليوم عن تأسيس نادي حميميم لكرة القدم للأطفال، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية …