كلاسيكيات عالمية على مسرح قصر الثقافة بحمص

حمص-سانا

مقطوعات موسيقية كلاسيكية عالمية اختارها الثنائي الموسيقي زياد عباس على الكمان ومحمد ابراهيم على البيانو ضمن أمسية موسيقية جمعت أعمالاً لكبار المؤلفين العالميين على مسرح قصر الثقافة بحمص.

واتسمت نغمات الأمسية بهارموني وتناغم خاص عبر عنه العازفان بعمق وثراء المقطوعات الثمانية التي توزعت على 4 فقرات أولها رقصات إسبانية تلاها كلاسيكية كونشيرتو للكمان وعزف منفرد للبيانو لتختتم الأمسية بمقطوعة لاكامبانيلا.

وتعود المقطوعات لكبار المؤلفين العالميين من ألمانيا وروسيا والنمسا وإيطاليا وفنلندا “جان سيبيليوس ويوهان باخ وفرانز ليست وتشايكوفسكي ونيكولو باغانيني وساراساتي”.

عازف الكمان عباس وهو طالب كلية طب الأسنان في جامعة تشرين أوضح في تصريح لسانا الثقافية أن اختيار حمص كأول محافظة لاحتضان الأمسية بعد انطلاقتها في اللاذقية لما يتمتع به جمهورها من ذائقة موسيقية منفردة ومميزة لافتاً إلى أنه سعى برفقة ابراهيم على البيانو لإيصال هذا النوع من الموسيقى للناس بشكل عام لأنها تمتلك خصوصية تجعلها من بين أكثر الأعمال العاطفية صدقاً.

ورأى ابراهيم الطالب في كلية الطب البشري وفي المعهد العالي للموسيقا في ظل حياتنا المعاصرة تشكل الموسيقى نبضاً جوهرياً تتيح لنا التجوال عبر الأزمنة والأماكن.

وعبر عدد من الحضور عن استمتاعهم بالمقطوعات لافتين إلى أن الأعمال الموسيقية العظيمة تحرك العاطفة والتفاعل الإيجابي باعتبارها فناً إنسانياً راقياً يغذي روح الفرد في كل مكان وزمان.

انظر ايضاً

الصحة الإنجابية ومخاطر زواج القاصرات… ورشة توعوية لشؤون الأسرة والسكان بحمص

حمص-سانا أقام مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص اليوم ورشة تفاعلية توعوية عن …