الشريط الإخباري

25 لوحة في معرض فني تشكيلي بحمص يوثق بعضها انتصارات الجيش

حمص-سانا

أكثر من 25 لوحة فنية ضمها معرض الفن التشكيلي الذي أقامه مجلس مدينة حمص بمشاركة 13 فناناً وهاوياً وذلك ضمن قاعة العرض بمبنى المجلس.

ووثقت بعض اللوحات المعروضة بالمعرض انتصارات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في حين أبرز بعضها الآخر الجانب الجمالي لحمص القديمة والطبيعة الساحرة في الريف.

الفنان محمد علي أشار في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أنه شارك بـ 7 لوحات فن تشكيلي وتصوير ضوئي حملت طابعاً وطنياً وإنسانياً فيما أشارت الفنانة نادين علي إلى مشاركتها عبر 3 لوحات عن انتصارات الجيش والسلام والأم السورية التي قدمت فلذة أكبادها شهداء في سبيل عزة وكرامة سورية.

وتضمنت لوحات الفنانة ريم العلي معاني سامية عن الحب في زمن الحرب وعن جمال التراث في البيوت الحمصية القديمة ولونت لوحاتها بالألوان الزيتية والمائية.

وشاركت الموهبة نور الهدى زكريا بلوحات فنية قدمتها عبر ثلاثة نماذج تضمنت الرسم بألوان الغواش وأقلام الرصاص والألوان الخشبية بمواضيع وطنية جسدت الخيل العربي الأصيل برمزية إلى الشموخ والعزة والإرادة.

وحظيت الطفلة سارة شبوع بفرصتها الأولى للمشاركة بالمعرض عبر 3 لوحات تصوير ضوئي أبرزت إرادة الحياة رغم الحرب والدمار كما شارك الخطاط يوشع الخضر بلوحات امتزج فيها الخط بالرسم ليصوغ إبداعاً فنياً مميزاً وقدم الشاعر نبيل باخص والشاعرة شهد ناصر ومضات شعرية حملت الطابع الوطني احتفاء بأعياد آذار.

رشا المحرز

انظر ايضاً

100 عمل في معرض للفن التشكيلي بجامعة حلب

حلب-سانا بمشاركة 40 فناناً تشكيلياً من جامعة حلب وطلبتها، افتتحت اليوم فعاليات معرض الفن التشكيلي،