الشريط الإخباري

بازار الأكاسيا السادس بحمص… تعزيز لمشاريع المرأة التنموية وتسويق المنتجات

حمص-سانا

بهدف تعزيز مشاريع المرأة التنموية وتسويق المنتجات بمشاركة نحو 45 سيدة وممثلي بعض الجمعيات الأهلية نظم مجمع لمسة حمصية فعاليات بازار الأكاسيا في موسمه السادس.

ويضم البازار باقة منوعة من المنتجات اليدوية والأشغال الفنية لعدد من السيدات اللواتي استثمرن شغفهن بالفنون متعددة الألوان بإنجاز أفضل الأعمال من الريزين والسيراميك وتطعيم القطع النحاسية إضافة إلى إنتاج قطع الكروشيه والتطريز وتصنيع وترتيب بعض أنواع الحلويات وقطع الصابون ضمن قوالب وتنسيقات مبتكرة.

وشاركت جمعية شعاع الأمل في البازار بمنتجات السيدات في المشغل التابع للجمعية من الملابس الصوفية والمطرزات وبعض الأشغال اليدوية إضافة إلى منتجات مطبخ بيت المونة بالجمعية من حلويات ومالح ويعود ريعها للأطفال الأيتام وفقاً لـ ساجدة جندلي رئيسة مجلس إدارة الجمعية.

عبير عبد الصمد من جمعية رعاية المكفوفين وضعاف البصر بحمص أشارت إلى مشاركة الجمعية بالبازار ببعض المنتجات من القطع الفنية التراثية والشرقيات اليدوية من الخشب بينما تشارك علا خشفة بمنتجاتها من القطع الفنية المزينة بعجينة السيراميك بشكل يدوي إبداعي كما تصنع عطاء السباعي مختلف أشكال الصابون المعطر والملون.

وتلفت السيدة منال عز الدين إلى أنها وظفت موهبتها بتصنيع مختلف أنواع الكيك والشوكولا بإدخال بعض أنواع الفواكه المجففة والمكسرات ضمن قوالب إبداعية مميزة وتلبي مختلف المناسبات.

وتقول السيدة أماني مسعود صاحبة محل تجاري للإكسسوارات والذهب البرازيلي: إن هكذا منتجات تلاقي اليوم رواجاً كبيراً بالنظر إلى ارتفاع سعر الذهب ولا سيما للعرسان وبما يسهم في الحفاظ على تقاليدنا الاجتماعية السائدة وشراء المحابس وبعض القطع المميزة للعروس بأسعار مناسبة.

ويقول غسان الحموي منظم البازار: إنه يأتي بازار الأكاسيا في موسمه السادس دعماً للسيدات المنتجات في بيوتهن للتعريف بالمنتجات وخلال السنوات الخمس الماضية للبازار تم تبادل الكثير من الأفكار والرؤى بين المشاركين والزوار من مختلف الفئات ما خلق فرص عمل حقيقية لفئات جديدة بالمجتمع وزاد من أعداد المشاركين كماً ونوعاً سنة تلو الأخرى.

وتستمر فعاليات بازار الأكاسيا الحمصية في صالة الطارق “مجمع لمسة حمصية من الـ 13 ولغاية الـ 15 من آذار الجاري”.

تمام الحسن

انظر ايضاً

عبر مشروعها الخاص بالمنتجات اليدوية.. سيدة تحقق ذاتها وتصقل خبرتها بمجال الفنون

اللاذقية-سانا كرست السيدة ميساء كلش خبرتها على مدى أكثر من 27 عاماً في مجال الفنون …