الشريط الإخباري

فريق من مواهب قسم الإعلام بمشروع (بكرا النا) يطلع على عمل وكالة سانا

دمشق-سانا

بهدف تعريف المواهب المتميزة بقسم الإعلام في مشروع “بكرا النا” الذي ترعاه محافظة دمشق بتفاصيل العمل الإعلامي في المؤسسات الإعلامية زار فريق من المواهب الإعلامية بالمشروع وكالة سانا واطلعوا على مراحل إعداد المادة الإعلامية فيها.

وقدم القائمون على العمل في أقسام الوكالة للفريق شرحاً مفصلاً عن تقنيات وأساليب العمل الصحفي المتبعة في إنجاز المادة الإعلامية في الوكالة مؤكدين أهمية وجود الموهبة والابداع واكتساب المهارات والخبرة بشكل دائم لنجاح العمل الصحفي لكونه مرآة لما يجري من أحداث وعلى الإعلامي مسؤولية نقلها بشكل مناسب للرأي العام.

بدورهم اعتبر عدد من الأطفال واليافعين من الفريق أن زيارة وكالة سانا فرصة لهم للاطلاع عن كثب على آلية العمل الإعلامي حيث نوهت زهراء علوان بأنها حصلت على معلومات غنية شكلت دافعاً لديها لتطوير موهبتها بشكل أكبر بينما أشار كل من حلا دكاك ومحمد جليلاتي إلى أن الزيارة أسهمت في ربط الجانب النظري الذي حصلا عليه مع الجانب العملي فيما أشار كل من ملاك الزعبي وسيدرا مكي وعبيدو وطليع شعبان إلى المعارف العملية التي قدمت لهم خلال الزيارة.

وخلال لقائه الفريق قدم مدير عام وكالة سانا عبد الرحيم أحمد لمحة عن عمل الوكالة وتوزع كوادرها في مختلف المحافظات ومراسليها عبر العالم لتغطية الأحداث في مختلف المجالات محلياً وخارجياً وتقديم منتج إعلامي يتميز بالسرعة والدقة والمصداقية.

وأوضح أحمد أن الوكالة تعمل لنقل صوت سورية إلى العالم عبر ما تقدمه من أخبار وصور اخبارية وتقارير وقصص إخبارية وتقارير مصورة “المحتوى المرئي” كما تنشر المحتوى الإعلامي عبر موقعها الالكتروني الأول محلياً بسبع لغات إلى جانب اللغة العربية إضافة إلى توجهها للجمهور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

ويضم مشروع “بكرا النا” الذي انطلق منذ عام 2014 ستة أقسام هي الإعلام والإبداع والتمثيل والرقص والرياضة والموسيقا واستفاد منه حتى اليوم اكثر من 60 ألف طفل ويافع تتراوح أعمارهم من 8 إلى 18 عاماً وفق مسؤول قسم الإعلام بالمشروع مخلوف ناعمة لتضيف المدربة أليسار الحجلي أن الزيارات الميدانية تهدف إلى ربط المنهج الاكاديمي بالتطبيق العملي وصقل المواهب وتدريبها.

عضو اللجنة الاستشارية بالقسم الإعلامية هناء الصالح التي رافقت الفريق في زيارته رأت أن المشروع فكرة رائدة تسلط الضوء على المواهب بمختلف المجالات ويتم دعمها اليوم بشكل تطبيقي من خلال زيارة المؤسسات الإعلامية مثمنة جهود القائمين على العمل في سانا لرفد الأطفال واليافعين بمعلومات تطبيقية بمختلف أقسامها وتعريفهم بآلية عمل كوادرها.

ايناس سفان

انظر ايضاً

نادي المحافظة يعقد مؤتمره السنوي

دمشق-سانا تركزت مداخلات أعضاء نادي المحافظة الرياضي والثقافي والاجتماعي خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم …