الشريط الإخباري

اختتام بطولتي دمشق وحماة للشطرنج للفئات العمرية

دمشق-حماة-سانا

اختتمت بطولة دمشق للشطرنج للفئات العمرية التي أقامتها اللجنة الفنية للعبة في مدينة الفيحاء الرياضية استعدادا لمشاركة لاعبيها ببطولة الجمهورية خلال الفترة القليلة القادمة.

وفاز ببطولة الفئات غدير معروف لفئة 8 سنوات ورضوان الحموي 10 سنوات وورد صبح 12 سنة وحسين عباس 14 سنة ووايلا الباشا 8 سنوات ونايا الباشا 10 سنوات وسما سلامة 12 سنة وتالا الباشا 14 سنة.

رئيس اللجنة محمد عباس قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن البطولة حظيت بمنافسات قوية وتأهل أبطال الفئات إلى نهائي بطولة الجمهورية التي ستقام لاحقا ومن المتوقع أن ينافس لاعبو دمشق بقوة على المراكز الأولى في استحقاقهم القادم.

وكانت اللجنة أقامت المرحلة التمهيدية من بطولة المحافظة لفئة الرجال بمشاركة 65 لاعبا وفق نظام اللعب السويسري فيشر من 7 جولات وبزمن ساعة و30 ثانية حيث تم بنهايتها ترتيب المتأهلين الأربعة عشر وفقاً لنتائجهم للنهائي الذي يقام لاحقا.

وفي حماة شهدت بطولة المحافظة للشطرنج التي اقيمت للفئات العمرية ذاتها منافسات قوية انتهت بفوز رواد شعار بفئة 6 سنوات ومازن فندي 8 سنوات وأكرم قاسم 10 سنوات ومحمد زين 12 سنة وتيم زهرة 14 سنة.

وبفئة الاناث فازت بمنافسات فئة 8 سنوات اية حسينو وبفئة 10 سنوات بانة هاشم وبفئة 12 سنة ماسة قشاش وبفئة 14 سنة مرام عيسى.

وأوضح الحكم الدولي علي الخطيب أن البطولة كانت جيدة المستوى وظهرت فيها العديد من المواهب الواعدة التي سيكون لها مستقبل جيد لافتا إلى أنه تم انتقاء لاعبي ولاعبات منتخب حماة الذين سيمثلون المحافظة في بطولة الجمهورية المقبلة.