رحبانيات وأغان طربية في حفل فرقة يوتوبيا الموسيقية على خشبة ثقافي حمص

حمص-سانا

تألقت فرقة يوتوبيا الموسيقية في حفلها اليوم على خشبة قصر الثقافة بحمص بمرافقة 21 عازفاً ومغنياً وقيادة المايسترو سمير نور الدين.

وحظي عشاق الطرب والرحبانيات بحصة كبيرة من معزوفات ومقطوعات “عطل وضرر وعودك رنان وأنا اللي عليكي مشتاق” ألحان زياد الرحباني وطربيات لشادية وعبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الأطرش بالإضافة لباقة منوعة من أغاني داليدا رحمة وماجدة الرومي ومروان خوري.

قائد الفرقة سمير نور الدين أشار في تصريح لسانا الثقافية إلى أن حفل اليوم هو السادس في رصيد الفرقة التي تضم مجموعة من الشباب الطموح تتراوح أعمارهم بين 15 و30 عاماً معظمهم جامعيون تختلف آراؤهم ورؤاهم وتجمعهم الموسيقا وهم جزء من فريق يوتوبيا الذي يتبع لجمعية تنمية المجتمع المحلي.

سارة عزي مسؤولة اللجنة الموسيقية في فريق يوتوبيا أوضحت أن الفريق والجمعية ومقرهما السويداء يسعيان لتقديم نشاطات توعوية تشمل محاضرات تنموية وسلوكية وخيرية ورياضية وموسيقية ومبادرات مجتمعية هدفها تطوير الإنسان والمساهمة ببناء مجتمع خلاق وذواق حيث يعمل لهذه الأهداف 70 متطوعاً من الشباب الموهوب والمثقف وانبثقت منهم فرقة يوتوبيا الموسيقية التي تضم 24 عازفاً ومغنياً.

بدوره أشار ” ماهر العقباني” منظم فعاليات فريق يوتوبيا إلى الذائقة الفنية المميزة لجمهور حمص واهتمامه بالموسيقا مبيناً أن يوتوبيا استطاعت خلق مساحة في المجتمع يقدم فيها خدمات ونشاطات اجتماعية فنية تنموية منوعة.

رشا المحرز