وزارة الأشغال العامة والإسكان تعتمد تعديل نظام تصنيف مقاولي الإنشاءات

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن اعتماد تعديل نظام تصنيف مقاولي الإنشاءات بعد أن أنهت اللجنة التي شكلت خصيصا لهذه الغاية أعمالها.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أبرز النقاط التي تضمنها التصنيف الجديد وهي رفع سقف الحدود العليا والدنيا لكافة فئات التصنيف وذلك للمشاريع التي يتقدم لها المقاولون لتواكب القيم الحالية للمشاريع التي يتم الإعلان عنها من قبل جهات الدولة مشيرة إلى أن التعديل الجديد أوضح كل ما يتعلق بتصنيف شركات المقاولات وفقاً للشكل القانوني التي أحدثت بموجبه وبما يتوافق مع قانون الشركات النافذ.

ووفقاً للوزارة وضع التصنيف الجديد آلية جديدة لعمل الجهاز الفني لدى المقاول بهدف رفع السوية الفنية للأعمال المنجزة وآلية للتدقيق في أي خلل يمكن أن يحدث عند الالتزام بهذا النظام كما تم توضيح ما يتعلق بالمقاول المصنف بناء على خبراته في الأعمال المنجزة من قبله عن الشركات المصنفة وعلى الملاءة المالية والجهاز الفني مع وضع ضوابط لذلك.

وحسب بيان الوزارة فإن هذا التعديل يأتي لحث المقاولين على العمل ضمن شركات تجمع خبراتهم الفنية وإمكاناتهم المادية بدلا من العمل الفردي بما يسهم في رفع سوية أعمال المقاولات لتواكب ما تقتضيه مرحلة إعادة البناء والإعمار القادمة معتبرا أن التصنيف الجديد نقلة نوعية عن النظام الذي كان يعمل به مسبقاً.

 مدى علوش

انظر ايضاً

وزارة الأشغال العامة والإسكان تعلن عن دورات مجانية في مهن التشييد والبناء

دمشق-سانا أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات مجانية في المهن المتعلقة بقطاع التشييد …