الشريط الإخباري

600 عنوان في معرض شهر الكتاب السوري بثقافي السويداء وإقبال لافت في أول أيامه

السويداء-سانا

شهد معرض شهر الكتاب السوري الذي افتتح في قصر الثقافة بمدينة السويداء اليوم إقبالاً لافتاً لاقتناء العديد من الكتب ذات العناوين الجديدة والمتنوعة إضافة إلى الاستفادة من الحسومات عليها.

ويستمر المعرض الذي تقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب احتفاءً بيوم الكتاب السوري بالتزامن مع معارض مماثلة في المراكز الثقافية الفرعية بالمحافظات حتى نهاية الشهر الجاري ويضم أكثر من 600 عنوان من إصدارات وزارة الثقافة في مختلف الأجناس الأدبية والإبداعية ومنشورات الأطفال والدراسات والعلوم والخيال العلمي وبحسومات تصل إلى 60 بالمئة من سعر الكتاب.

وأوضح مدير ثقافة السويداء باسل الحناوي في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يأتي ضمن خطة الوزارة للتشجيع على القراءة بالتعاون مع هيئة الكتاب والمديرية بأسعار تناسب أغلب الشرائح وخاصة ضمن الظروف الاقتصادية الصعبة ويتضمن المعرض عناوين غنية وجديدة تلبي رغبات القراء.

وأشارت منسقة المعرض ومسؤولة البيع سهى حامد إلى أن المعرض الذي يستقبل زواره من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة والنصف من بعد الظهر شهد في يومه الأول إقبالاً لافتاً الأمر الذي يؤكد حضور الكتاب الورقي ومتعة اقتنائه لدى الناس.

الموجه المتقاعد رضوان عيد من المهتمين بالقراءة يرى أن المعرض مهم جداً لتنوع عناوينه ومحتواه الذي يلبي رغبات أغلب الشرائح وبأسعار جيدة مقارنة مع مؤسسات النشر الخاصة حيث تساعد هذه المعارض أصحاب الدخل المحدود على اقتناء الكتب ولا سيما أن أغلبها تكون دراسات وقليل أن توجد في المكتبات.

ديار نصر

انظر ايضاً

عروض وفعاليات في ثقافي السويداء تجسد مواهب الأطفال ذوي الإعاقة

السويداء-سانا انطلقت فعاليات اليوم العربي للأطفال ذوي الإعاقة في قصر الثقافة بالسويداء ضمن حفل ضم …