معرض فني ولقاء أدبي فني لمواهب شابة في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

أعمال فنية وفقرات موسيقية وأدبية متنوعة قدمتها مجموعة مواهب شابة في مهرجان فني أدبي استضافه قصر الثقافة في مدينة السويداء بالتعاون مع منتدى اليمامة الأدبي.

وتضمن المهرجان افتتاح معرض للرسم ضم 120 لوحة فنية بمقاسات مختلفة لتسعة مشاركين من المواهب الشابة بتقنيات مختلفة من الزيتي والفحم والرصاص والفسيفساء تنوعت موضوعاتها بين الحالات الإنسانية والبورتريه والطبيعة بأساليب ومدارس متعددة.

كما شمل المهرجان لقاء أدبياً تضمن تقديم قصائد شعرية لعدد من الشعراء الشباب بدأته الشابة رؤى البني بقصيدة وجدانية بعنوان “لا تحزن” تحمل معاني الأمل والتفاؤل تلتها قصيدة مقفاة تصف الأطلال والمحبوبة وتحاكي الشعر الجاهلي بعنوان “عن نوى الغانية” للشاب قيس الحسين تلاها قصيدة وجدانية بعنوان “بيد الحب” للشاب ماهر عزام ليختتم الطفل ذو الثماني سنوات أوس البني بإلقاء قصيدة “يا دار عبلة بالجواء تكلمي” لعنترة بن شداد وتخلل تقديم الشعر فقرتان موسيقيتان بعزف منفرد للشاب نوار الحسين على آلة العود.

وأوضح مدير منتدى اليمامة الأدبي قيس الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية ينظمها المنتدى تحت عنوان عام من الإبداع وتهدف إلى إبراز مواهب وملكات الشباب في الأدب والفن والموسيقا بما يسهم في رفد ودعم الحراك الثقافي في المحافظة بالطاقات الشابة.

وتحدث عدد من الحضور عما قدمه المشاركون الشباب من أعمال فنية وشعرية بما يظهر مواهبهم وطاقاتهم ضمن أجواء صحية ومفيدة.

ديار نصر

 

 

انظر ايضاً

“امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية

السويداء-سانا نحو 22 عملاً بتقنية الألوان الزيتية قدمتها الفنانة التشكيلية ناديا نعيم