تجدد الأعمال الاحتجاجية في بيروت وبعض المناطق اللبنانية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي

بيروت-سانا

تجددت الأعمال الاحتجاجية وقطع الطرقات في بيروت وبعض المناطق اللبنانية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الغلاء ومحاربة الفاسدين.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن عدداً من المحتجين قطعوا بعد ظهر اليوم الطرق المؤدية إلى ساحة الشهداء وسط بيروت بالإطارات المشتعلة ورددوا شعارات مطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية بعد ارتفاع الأسعار.

كما قطع المحتجون الاوتوستراد الساحلي بعد ظهر اليوم بين بيروت والجنوب عند بلدة الجية والناعمة بينما تجمع محتجون عند تقاطع ايليا في مدينة صيدا وقاموا بإشعال الإطارات وأقفلوا جانباً من الطريق وسط اجراءات أمنية مشددة.

وفى المنية بعكار شمال لبنان قطع محتجون أوتوستراد المنية الدولي في الاتجاهين عند بلدة بحنين بوضع شاحنات وحجارة وإطارات سيارات في وسطه احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية ما اضطر عابري الاوتوستراد الى سلوك طرق بديلة للوصول الى أشغالهم.

وأقدم محتجون على قطع الطريق الدولية الرئيسية في الاتجاهين عند جسر نهر البارد في بلدة المحمرة شمال لبنان احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية كما قطع عدد من الشبان طريق عام حلبا القبيات وقطعت الطريق الدولية العبدة العبودية عند مفترق قرية قعبرين في منطقة سهل عكار بالإطارات المشتعلة.

بدورها أفادت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي اللبناني بقطع السير على طريق عام تعلبايا شتورا وطريق عام سعد نايل في البقاع بالاتجاهين.

وفي صور جنوب لبنان سار محتجون من ساحة العلم باتجاه شوارع المدينة الداخلية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية وارتفاع الأسعار بينما قام متظاهرون في صيدا بقطع الاوتوستراد الشرقي قرب دوار مرجان بالإطارات المشتعلة.

وفي حاصبيا قطع محتجون الطريق الدولية التي تربط البقاع بالجنوب عند نقطة سوق الخان والطريق الرئيسية في بلدة الرفيد بقضاء راشيا إضافة إلى قطع طريق راشيا المصنع عند المدخل الرئيسي لبلدة الصويري.

وفي عاليه قطع محتجون الطريق الدولية في بلدة بعلشميه عاليه باتجاه بيروت وفي المتن تم قطع السير جزئياً على أوتوستراد الدورة باتجاه انطلياس إضافة إلى إغلاق أوتوستراد أنفه على المسلكين وطريق قصقص والكولا بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد.

انظر ايضاً

آلاف العمال يتظاهرون بكوريا الجنوبية احتجاجاً على ظروفهم المعيشية

سيول-سانا تظاهر آلاف العمال في كوريا الجنوبية اليوم احتجاجاً على أوضاعهم المعيشية. وذكرت وكالة الأنباء …