الشريط الأخباري

إرشادات لتفادي حوادث السير

دمشق-سانا

شهد الأسبوع الماضي عدداً من حوادث السير التي أدت إلى وفاة وإصابة عشرات المواطنين وسجل خلال اليومين الماضيين وفق الأرقام الرسمية سبع وفيات و47 إصابة جراء حوادث مرورية على طريق دمشق-حمص وحده.

وللحد من خطر حوادث السير أصدرت وزارة النقل اليوم عدداً من الإرشادات والتوصيات تلقت سانا نسخة منها حذرت فيها من أن السرعة الزائدة تشكل أكثر مسببات الحوادث كما دعت إلى الانتباه للطريق وخاصة عند المفارق والتقاطعات والتأكد من سلامة المركبة وحالتها الفنية ولا سيما العجلات والفرامل.

ودعت الوزارة أيضاً إلى الانتباه عند القيادة بظروف جوية استثنائية كالضباب وتشكل الجليد والمطر والامتناع عن استخدام الموبايل خلال القيادة وفي الحالات الاضطرارية التوقف المؤقت جانباً واستخدام الإضاءة التحذيرية في المركبة والتقيد بوضع حزام الأمان لما يحققه من سلامة للسائق ومن معه.

وشددت الوزارة على وجوب جلوس الأطفال في المقاعد الخلفية وعدم الاستهتار بخروج رؤوسهم من النوافذ وتركيز السائق في القيادة وعدم تشتيت الانتباه بأي أحاديث جانبية مع الآخرين أو رفع صوت المذياع واستخدام مكبرات صوت أو تناول مشروبات كحولية أو دواء يسبب النعاس إضافة إلى استخدام الأضواء التحذيرية عند الوقوف المؤقت أو الانعطاف والحفاظ على مسافة الأمان بين المركبات.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة مراعاة طبيعة الطريق وخاصة عند المنحدرات والمنحنيات وأماكن تضيق الطريق والتقاطعات السطحية والتقيد بالإشارات الضوئية وعلامات المرور.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

الظروف الجوية تخفض إنتاج موسم الحمضيات الحالي والموسم القادم مبشر

دمشق-سانا سجل إنتاج الحمضيات للموسم الحالي 2020-2021 انخفاضاً بنسبة 24.5 بالمئة مقارنة بالموسم الماضي نتيجة …