الشريط الأخباري

إغلاق 61 مطعماً ومحلاً وتنظيم 846 ضبط مخالفة الشروط الصحية بدمشق

دمشق-سانا

نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق 907 ضبوط مخالفة وإغلاق بحق أصحاب مطاعم ومحال غذائية مخالفين للشروط الصحية الشهر الماضي.

والضبوط الـ 907 التي نظمتها دوريات الرقابة الصحية خلال جولاتها اليومية على الأسواق تتضمن 846 ضبط مخالفة و61 إغلاقاً حيث توزعت ضبوط المخالفات على 374 لعدم وجود بطاقات صحية ودفاتر تفتيشية و279 ضبط قذارة و175 لعدم التقيد بتعليمات الشروط الصحية وذلك وفق ما صرح مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور شادي خلوف لمندوب سانا اليوم.

وبين خلوف أن الإغلاقات الـ 61 للمطاعم والمحال توزعت على 21 بسبب وجود مواد فاسدة و12 لعدم قبول عينة و10 مواد منتهية الصلاحية وقذارة عامة و10 عدم ارتداء الكمامات والقفازات و4 لعرض مواد خارج المحال و4 لعدم تنفيذ أصحابها الإنذارات الموجهة لهم مشيراً إلى أن دوريات الرقابة قامت بسحب 90 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وأكد خلوف أهمية التزام أصحاب المطاعم والمحال الغذائية بالشروط الصحية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة داعياً المواطنين للاتصال بالرقم 127 في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

فراس صافي

انظر ايضاً

ضبط مئة كيلوغرام نتر دجاج فاسد في سوق اللحوم بالزبلطاني

دمشق-سانا ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق اليوم 100 كيلوغرام من نتر الدجاج غير …