الشريط الأخباري

حملة (ابتسم) تتوجه للأطفال اليتامى ومرضى السرطان بفعالية فنية-فيديو

دمشق-سانا

أقامت حملة “ابتسم” فعالية فنية مساء اليوم موجهة للأطفال من اليتامى ومرضى السرطان وتضمنت عزفاً موسيقياً وعرض فيلمين قصيرين عن هاتين الشريحتين من الأطفال الى جانب تكريم الفنانين القديرين دريد لحام وبسام كوسا وغسان مسعود.

مخرجة الفيلم القصير عن أطفال مرضى السرطان الشابة رهف كريدي ممثلة الشركة المنظمة للفعالية قالت في تصريح لسانا “تأتي هذه الفعالية لتسليط الضوء على شريحتين مهمتين من الأطفال هما الأيتام ومرضى السرطان الذين يحتاجون كل انسان في المجتمع ليقف الى جانبهم ويدعمهم” مبينة أنها أنجزت فيلمها لإيصال رسالة الى كل مرضى السرطان من الأطفال بأنهم قادرون على اجتياز حربهم مع المرض حتى يصلوا للشفاء بفضل قوة إرادتهم.

بدورها أوضحت براءة الأيوبي مديرة دار الرحمة للأيتام أن عدداً كبيراً من أطفال الدار حضروا الفعالية ليشاهدوا الفيلم الذي صور عنهم ووثق لحياتهم اليومية في الدار أثناء الدراسة واللعب وممارسة أنشطتهم وهواياتهم مشيرة الى أن الأطفال في الدار يعاملون معاملة الطفل ضمن عائلته مع التأكيد على أهمية الدعم النفسي لهم ليجتازوا ما هم فيه ويكونوا أفراد أصحاء في المجتمع.

الموسيقي محمد زغلول المشرف على اوركسترا دمشق لفت الى أن عدداً من أعضاء الاوركسترا شاركوا في الفعالية لأهميتها ما تطلب تحضيراً خاصاً كونها موجهة لشريحة الأطفال الذين يشكلون مستقبل المجتمع وأساس بناء ثقافته وحضارته مبيناً أن العازفين قدموا ست مقطوعات موسيقية من السينما العالمية لتكوين ذاكرة موسيقية مهمة لدى هؤلاء الأطفال ولرفع معنوياتهم من خلال الموسيقا.

وحضر الفعالية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة سلوى عبد الله والسفير الإيراني في دمشق جواد ترك أبادي وحشد من الفنانين والإعلاميين والمهتمين وعرض خلال الفعالية فيلم قصير عن كل فنان من المكرمين الى جانب توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

فريق جبلة يتوج بلقب بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على حطين

تصوير : عيسى مالوس