الشريط الأخباري

تجهيز فرن آلي في الرحيبة لوضعه بالخدمة قريباً

ريف دمشق-سانا

تمكن المجلس المحلي في مدينة الرحيبة بمحافظة ريف دمشق بدعم من المجتمع الأهلي من تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية أهمها إنجاز بناء الفرن الآلي الذي بوشر بتركيب خط الإنتاج فيه وفق رئيس المجلس المهندس ماهر السيد أحمد في تصريح لمندوبة سانا.

ووفق أحمد فإن الطاقة الإنتاجية للفرن محددة بـ 13 طناً في اليوم وسيكون جاهزاً للإنتاج خلال الفترة القريبة القادمة مبيناً أن الفرن نتاج العمل التشاركي في المدينة.

وبشأن مداخل المدينة أكد أحمد أنه تم تأهيل وصيانة مدخلي المدينة الغربي والشمالي والشوارع ضمن الأحياء لافتاً إلى تحسن واقع المياه بشكل كبير بعد وضع ثلاث آبار جديدة بالخدمة في منطقة الشمسين الغربي والعمل جار على حفر آبار إضافية في منطقة الزور.

مشفى الباسل في الرحيبة الذي أحدث قبل الحرب الإرهابية من قبل لجنة العمل التشاركي في المدينة تقوم مديرية صحة ريف دمشق حالياً باستكمال بعض الأعمال الميكانيكية والكهربائية داخله استعداداً لمده بالتجهيزات والكوادر الطبية وفق رئيس لجنة الإشراف لمشفى الباسل المهندس عطا السيد أحمد أحمد.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشفى وفق أحمد 8000 متر مربع وهو مؤلف من أربعة طوابق بمساحة 2000 متر مربع ويتسع لـ 60 سريراً ويشمل جميع الأقسام مع العيادات الخارجية.

وتوجد في الرحيبة 14 مدرسة إحداها متوقفة نتيجة أعمال التأهيل لكن رغم ذلك هناك حاجة لبناء مدارس إضافية حسب عبد السلام تركماني مدير ثانوية محمد علي طبارة للبنين.

سفيرة إسماعيل