الشريط الإخباري

تشرين والطليعة ينهيان استعداداتهما لإياب الدرجة الأولى

اللاذقية-حماة-سانا

أنهى فريق تشرين تدريباته على أرض الملاعب الصناعية في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية استعدادا لخوض منافسات مرحلة الإياب للمجموعة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وقال مدرب الفريق محمد اليوسف في تصريح لمندوب سانا الرياضي.. أنهينا تحضيراتنا استعدادا لانطلاق مرحلة الإياب من بطولة الدوري وكان اللاعبون ملتزمين بالتدريبات اليومية التي كانت تجري بمعدل حصتين يوميا حيث تركزت الصباحية منها على رفع اللياقة البدنية بينما خصصت الفترة المسائية لأسلوب التحرك بالمراكز ورفع الجانب المهاري والتكتيك والتكنيك لدى اللاعبين للوصول بالفريق إلى الجاهزية الكاملة مع موعد انطلاق مرحلة الإياب.

وأضاف اليوسف.. أداء اللاعبين تطور بشكل تدريجي وتم إجراء ثلاث مباريات تحضيرية الأولى مع فريق حطين وانتهت بفوزه بثلاثة أهداف لهدف بينما فزنا على مصفاة بانياس بأربعة أهداف لهدف وتعادلنا سلبا مع الكرامة مبينا أهمية هذه المباريات من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين وتقييم مدى استفادتهم من المعسكر التدريبي.

وحول استعداد الفريق للمنافسات أوضح اليوسف أنه يوجد بعض الإصابات لدى اللاعبين بسبب التدريبات المكثفة وزيادة الحمل التدريبي وهم جعفر ديبو وخالد كردغلي ومعتز كيلوني إضافة إلى غياب محمد مرمور وهائل البدري بسبب انضمامهم إلى معسكر المنتخب الأولمبي.

وحقق تشرين المركز الثالث في ذهاب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة بفارق خمس نقاط عن الجيش المتصدر وثلاث نقاط عن الشرطة صاحب المركز الثاني.

كما أنهى فريق الطليعة فترة الإعداد والتحضير لمرحلة الإياب من الدوري للمجموعة الأولى حيث يلتقي في أولى مبارياته مع تشرين على ملعب الفيحاء علما أنهما تعادلا ذهابا بهدف لمثله.

وأوضح مدرب الفريق محمد العطار في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن فترة الاستعداد لمرحلة الإياب كانت مقبولة نسبيا مقارنة بالظروف الحالية التي منعتنا من خوض المباريات الودية مع الأندية من خارج المحافظة واقتصرت على مباراتين فقط مبينا أنه تم خلال الفترة الماضية تكثيف الحصص التدريبية بهدف تحسين اللياقة البدنية والفنية للاعبين وتجريب أكبر عدد ممكن من الخطط التكتيكية لتلافي الثغرات التي ظهر بها الفريق خلال مرحلة الذهاب.

ولفت العطار إلى أن الفريق أصبح جاهزا فنيا وبدنيا بنسبة كبيرة لخوض مباريات مرحلة الإياب والتي ستشهد عودة المهاجم المتميز مروان صلال للعب ضمن صفوف الفريق بعد نهاية إعارته مما سيعطي دعما قويا لخط الهجوم الذي لم يكن موفقا خلال مرحلة الذهاب مشيرا إلى أن حالة الانسجام والتفاهم بين اللاعبين وصلت إلى درجة جيدة ستنعكس إيجابا على ترابط الخطوط وتناسقها بالشكل المطلوب.

وبين مدرب الطليعة أن هناك تصميما كبيرا من لاعبي الفريق على تقديم عروض جيدة في مرحلة الإياب وتحقيق مركز متقدم والمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى والتأهل للدور النهائي ولاسيما أنه لا يوجد فارق كبير من النقاط بين فرق المجموعة لذا يمكن التعويض إذا توفرت الإرادة القوية لدى اللاعبين مشيرا إلى أن الفرق التي تشارك في المجموعة الأولى قوية ولها تاريخ عريق في مسابقة الدوري مثل الجيش والاتحاد والشرطة وتشرين ما يجعل التنافس بينها قويا.

ولفت العطار إلى أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت دون الطموح والأمنيات إلا أنها تعد مقبولة قياسا بالظروف الحالية وفترة الاستعداد القصيرة ووجود نقص باللاعبين إضافة إلى بعض الحرمانات والإصابات والإنذارات التي لحقت بصفوف الفريق وقلة الخبرة الكروية لدى البعض الآخر مشيرا الى أن المرحلة السابقة تم تجاوزها من قبل اللاعبين وانحصر الاهتمام بالمرحلة القادمة والحاسمة.

وكان فريق الطليعة احتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة جمعها من ثلاثة انتصارات على كل من جبلة 2-1 والوثبة 1-صفر والجزيرة بالنتيجة ذاتها وتعادلين مع تشرين والجيش بالنتيجة ذاتها 1-1 بينما خسر ثلاث مباريات أمام المجد صفر-1 والشرطة صفر-2 والاتحاد 1-2.

انظر ايضاً

طقس الغد.. الحرارة حول معدلاتها والجو حار نسبياً ومعتدل على المرتفعات

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد …