الشريط الإخباري

المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية يدين استهتار صحيفة شارلي بمشاعر المسلمين

القدس المحتلة-سانا

أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين الاستهتار بمشاعر المسلمين من خلال إقدام صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية على نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم محمد “ص”.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن المفتي حسين قوله “إن عملية النشر دلالة واضحة على التحدي المتعمد لمشاعر المسلمين والاستهتار بها” مبينا أن هذه الإساءة تمس مشاعر ما يقارب ملياري مسلم في العالم”.

وأضاف “إن هذه الرسوم وغيرها من الإساءات تضر بالعلاقات بين أتباع الأديان السماوية وتؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس” رافضا تبريرها بحجة تقديس حرية الرأي والتعبير فالحرية والديمقراطية تتناقضان مع انتهاك حقوق الآخرين والاعتداء على مقدساتهم.

وأشار حسين إلى أنه في الوقت الذي يدين فيه نشر مثل هذه الرسوم المسيئة فإنه يشجب وبشدة الاعتداء على الأبرياء من الناس ويستنكر الإرهاب الظالم والآثم بأشكاله وصوره كافة فالإسلام ينبذ ممارسة العنف ضد الأبرياء سواء من المسلمين أو غيرهم ويرفض استباحة دماء الناس بغير حق ودون ضوابط مشروعة، والغاية عنده لا تبرر الوسيلة.

وجدد حسين مطالبة منظمة الأمم المتحدة بإقرار قانون يقضي بمنع التطاول على الديانات ورموزها داعيا منظمة التعاون الإسلامي ووزراء الإعلام العرب والمسلمين الى إطلاق قنوات فضائية باللغات الأجنبية موجهة إلى الدول الغربية تشرح سماحة الإسلام ومبادئه في رد عملي على هذه الحملات المبرمجة ضد الإسلام.