الشريط الأخباري

الروائي حسن حميد يوقع روايته (الجرجماني) في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

وقع الروائي الدكتور حسن حميد روايته الأحدث “الجرجماني” خلال حفل استضافه المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بحضور مجموعة من الأدباء والمهتمين.

وأقيم ضمن حفل التوقيع ندوة حوارية تحدثت فيها عفراء هدبا مديرة دار دلمون الجديدة للطباعة والنشر التي أصدرت الرواية عن أنها عكست مقدرة الأديب حسن في صناعة مستجدات ضمن فنون الكتابة وتقنياتها تتمة لمسيرته الإبداعية.

مؤلف الرواية الدكتور حسن أشار إلى أنه سعى في “الجرجماني” لكسر كثير من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا وكان محتوى الرواية المادة الأساسية لتصوير ما يقع من احداث في الوقت الراهن مع تركيز على المعاناة التي تطال حياة الأفراد عندما تداهم المحن الأوطان.

ورأى حميد أن حفل التوقيع حقق له حلما كبيرا بأن يتواصل مع ما وصفه بالقارئ الخفي الذي جاء إلى هذا المكان برغم الظروف ليطلع على محتويات الرواية.

على حين بين الأديب سعيد البرغوثي أن الرواية تشكل ظاهرة إبداعية جديدة لأنها تقتصر على بطل وحيد والأحداث كلها مرت عبر شخص واحد في رسائل مختلفة ومتنوعة تدفع بالبطل ليقف بحدة بوجه من يناصبه العداء لافتا إلى أن الرواية تختلف عن كتابات المؤلف لأنها تطرح موضوعا مغايرا لما كان يكتبه حميد إضافة إلى الأسلوب الجديد المبتكر.

 محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

(القضية الفلسطينية في مشهدها الراهن).. في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا أقامت مؤسسة القدس الدولية-سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني …