الشريط الإخباري

حفل فني للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية على مسرح الغسانية في حلب

حلب-سانا

استضاف مسرح الغسانية في مدينة حلب اليوم حفلاً فنياً للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية تضمن فقرات غنائية ومشاهد مسرحية إضافة إلى تقديم هدايا رمزية للمشاركين.

الحفل الذي حمل عنوان (نبض يوم.. فرحة سنة) تحدث عنه ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لقطاع التربية والأبنية المدرسية والرياضة والشباب بأن هدفه زرع البسمة على وجوه الأطفال الأيتام الذين بلغ عددهم 94 وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

وأوضحت غادة عبد القادر مشرفة وحدة الغسانية أهمية هذه الفعاليات في دعم فاقدي الرعاية الأسرية كونها تتضمن عروضاً مسرحية وفقرات غنائية تجسد حالات واقعية عن الأطفال.

الطفلة صالحة ماردلي من الصف السادس أشارت إلى مشاركتها في فقرات الحفل ضمن مشهد مسرحي يجسد حب الوطن بينما عبرت الطفلة فاطمة عصفورة من خلال مشاركتها عن فخرها واعتزازها بشهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم كرمى لسورية.

الطفل غيث أومري أشار بدوره إلى حزنه لفقدانه شقيقته الشهيدة شهد أومري أثناء الحرب على سورية لافتاً إلى ضرورة مساعدة الطفل اليتيم والتعاون معه ودعمه.

ومن كادر مدرسة الغسانية أكدت المدرسة جودي زياد جنيد أهمية هذه الفعاليات التي تنمي مواهب الأطفال وتزيد وعيهم وتبني ثقافتهم.

زينب شحود