دراسة: جائحة كورونا سببت اضطرابات نفسية للأطفال

برلين-سانا

كشفت دراسة ألمانية أن جائحة كورونا تسببت في اضطرابات نفسية لدى الأطفال حيث غيرت حياتهم اليومية بشكل اشتد فيه الشعور بالخوف والقلق لديهم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الدراسة التي أجراها المركز الطبي الجامعي الألماني في هامبورغ شملت متابعة ألف طفل لمدة شهر ما بين منتصف كانون الأول 2020 ومنتصف كانون الثاني من العام الحالي وتوصلت إلى أن 85 بالمئة من الأطفال يشعرون بالتوتر والضغط خلال أزمة كورونا كما أن سبعة من كل عشرة أطفال يرون أن جودة ونوعية حياتهم قد تراجعت فيما ازدادت حدة المخاوف والقلق بشكل كبير بين معظم الأطفال.

وأشارت الدراسة إلى أن إحدى المشكلات التي يعاني منها الأطفال تتمثل في أن النظام الغذائي أصبح أقل صحة وزاد استهلاك الحلويات كما أن الكثير من الأطفال توقفوا عن ممارسة الرياضة وفي المقابل ازدادت نسبة استخدام الإنترنت بسبب دروس التعلم عن بعد أو بسبب استخدام الألعاب الإلكترونية.

ولفتت الدراسة إلى ضرورة قيام الأطفال بتمارين رياضية في البيت أو في الهواء الطلق وتفادي عزلتهم الاجتماعية عن الأصدقاء والتواصل فوراً مع خبراء نفسيين وتربويين في حال ازدادت نسبة الاضطرابات النفسية أو الجسدية.

انظر ايضاً

روسيا تسجل تراجعاً بعدد الإصابات اليومية بكورونا

موسكو-سانا سجلت روسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 1224 حالة وفاة و 33548 إصابة جديدة …