الشريط الأخباري

تشكيل فريق كورال جديد بقيادة مغنية الأوبرا جولي موسى في ثقافي حمص

حمص-سانا

بدأت على مسرح دار الثقافة في مدينة حمص التدريبات لتشكيل فريق كورال جديد تابع لمديرية الثقافة في المحافظة يضم أصحاب المواهب من عمر 15 سنة وما فوق.

الكورال الذي قام بتشكيله فريق شباب التطوعي التابع لمديرية ثقافة حمص بالتعاون مع اتحاد الطلبة بجامعة الوادي الدولية الخاصة بقيادة مغنية الأوبرا جولي موسى تحدثت عنه في تصريح لـ سانا الثقافية صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال واليافعين بمديرية الثقافة ومن مؤسسي الكورال أنه يهدف لاستقطاب مجموعة من المواهب الشابة من محبي الغناء الجماعي وتدريبها على أيدي موسيقيين أصحاب تجربة وتجهيزهم للمشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية.

بدورها أشارت مغنية الأوبرا جولي موسى مدربة الكورال إلى أن المجال متاح أمام الجميع للمشاركة ممن يمتلكون خامة صوت أو أذناً موسيقية جيدة لافتة إلى أنه سيتم تدريب أعضاء الكورال على الغناء الجماعي والإفرادي والتنفس وطبقات الصوت العالية والمنخفضة.

من جهته بين الدكتور رامز بيطار مدير العلاقات العامة بجامعة الوادي أن حوالي 15 طالباً وطالبة من طلاب الجامعة انضموا إلى كورال مديرية الثقافة بهدف صهر الشباب بالمجتمع ودعم نشاطهم الثقافي والفني مشيرة إلى أنه يتم التحضير لمهرجان الثقافة والفنون في الجامعة والذي سيقام في شهر نيسان القادم وسيكون لكورال مديرية ثقافة حمص مشاركة أساسية فيه.

لارا أحمد