الشريط الإخباري

رئيس الوزراء الأرميني يدعو مؤيديه إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس

يريفان-سانا

دعا رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أنصاره إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس معتبرا أن الخطر من حدوث انقلاب في بلاده “تحت السيطرة”.

ونقلت وكالة الأنباء الأرمينية عن باشينيان قوله للصحفيين خلال تجمع لمؤيديه وسط العاصمة يريفان: “هناك دائما خطر من احتمال وقوع اشتباكات فالموقف متوتر لكن يجب علينا جميعا الاتفاق على عدم حصول مثل هذا الأمر في بلادنا والشيء الأهم هو حفاظنا على الهدوء فليس لدينا أعداء هنا في أرمينيا”.

وأضاف باشينيان: “هناك العديد من القضايا التي يتوجب علينا مناقشتها وهذا هدف تجمعنا هنا اليوم” مشيراً إلى أن “الخطر من حدوث انقلاب هو غالبا تحت السيطرة”.

ودعا باشينيان الجيش إلى أداء واجبه وإطاعة الشعب والمسؤولين المنتخبين والالتزام بحماية حدود البلاد ووحدة أراضيها مبدياً استعداده لبدء محادثات مع المعارضة.

بدورها أصدرت وزارة الدفاع بياناً أعلنت فيه أنه من غير المقبول إقحام الجيش في السياسة وذلك ردا على مطالبة رئاسة الأركان باستقالة باشينيان.

وقالت الوزارة إن “الجيش ليس مؤسسة سياسية ومحاولات إقحامه في العملية السياسية غير مقبولة… وأي محاولة كتلك هي تهديد لاستقرار وأمن الجمهورية الأرمينية”.

من جانبه دعا حزب المعارضة الرئيسي رئيس الوزراء إلى اغتنام “الفرصة الأخيرة” للخروج من السلطة دون عنف وتجنب “حرب أهلية”.

وكان باشينيان أعلن في وقت سابق اليوم إقالة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أونيك كاسباريان ودعا أنصاره إلى التجمع في ساحة (الجمهورية) وسط يريفان بعد أن أصدرت الهيئة بيانا يطالب باستقالته الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء الأرميني بأنه “محاولة لانقلاب عسكري”.

انظر ايضاً

بوتين وباشينيان يبحثان هاتفياً الوضع في قره باغ

يريفان-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصالين هاتفيين مع الرئيس الأذربيجاني الهام علييف ورئيس …