الشريط الأخباري

رغم الصعوبات الإنتاجية.. معمل أحذية السويداء يزيد إنتاجه

السويداء-سانا

بينت المهندسة أمل نعمان مديرة معمل الأحذية بالسويداء في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن العمل بدأ بتنفيذ خطة لإنتاج 310 آلاف زوج من الأحذية خلال العام الحالي لتأمين احتياجات الجيش والقوات المسلحة وكذلك القطاع العام في المحافظة وفي المحافظات السورية التي تتضمن أنظمتها الداخلية تأمين الكساء العمالي.

ولفتت نعمان في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن الخطة تتضمن زيادة الإنتاج بنحو 100 ألف زوج عن العام الماضي وذلك رغم وجود عدد من الصعوبات أهمها قدم الآلات وصعوبة تأمين القطع التبديلية لها نتيجة الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على بلدنا.

وذكرت نعمان أن المعمل أنتج الشهر الماضي 11601 زوج من الأحذية باع منها 6771 زوجا بقيمة أكثر من 15 مليون ليرة بينما تجاوزت قيمة الأرباح التقديرية خلال الفترة نفسها 10 ملايين ليرة مشيرة إلى ضرورة الإعلان عن مسابقة لتعيين 50 عاملا من الفنيين وعمال الإنتاج إضافة إلى تشميل جميع عمال المعمل بالأعمال الخطرة والمهن الشاقة.

ويعتبر المعمل الذي تأسس عام 1978 من المنشآت الاقتصادية المهمة التي تنتج الأحذية بمختلف أصنافها وشهد تحسنا في واقعه حيث وصلت أرباحه الإجمالية العام الماضي إلى 660 مليون ليرة قياسا بنحو 150 مليون ليرة عام 2019.

 عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

أكثر من 357 مليون ليرة قيمة مبيعات معمل أحذية السويداء خلال 3 أشهر

السويداء-سانا كشفت المهندسة أمل نعمان مدير معمل الأحذية بالسويداء أن كمية مبيعات المعمل خلال الربع …