بعد تكرر حوادثها.. شركات طيران عالمية توقف رحلات طائرات بوينغ

عواصم-سانا

أوقفت شركات طيران في كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اليوم العشرات من طائراتها من طراز (بوينغ 777) بعد أن تعرضت إحدى الطائرات التي تنتمي لهذا النوع مؤخراً لعطل في المحرك أدى إلى سقوط بعض من حطامها فوق مدينة دنفر الأمريكية.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن خطوط آسيانا الجوية الكورية الجنوبية التي تمتلك 9 طائرات (بوينغ 777) ستتوقف عن استخدامها لهذه الطائرات فيما أعلنت الخطوط الجوية الكورية الجنوبية امتناعها عن اتخاذ أي قرار لحين إصدار وزارة النقل في البلاد توجيهات.

بدورها أوعزت الحكومة اليابانية إلى شركات الطيران المحلية بوقف رحلات طائرات (بوينغ 777).

وأمرت وزارة النقل اليابانية شركة خطوط (أول نيبون) والخطوط الجوية اليابانية بإيقاف الطائرات من تلك السلسلة من المحركات والتي تضم 19 طائرة (بوينغ 777) في جميع خطوط نيبون الجوية و13 في الخطوط الجوية اليابانية التي لديها محركات (برات أند ويتني 4000).

من ناحيتها أعلنت شركة الطيران الأمريكية (بوينغ) أنها أوصت شركات الطيران في الولايات المتحدة بوقف رحلات طراز 777 بعد حادث شركة الطيران في ولاية كولورادو مشيرة إلى تعليق رحلات ما يقارب 128 طائرة منها 69 في الخدمة و59 في التخزين والتي تعمل بمحركات معينة من طراز (بريت أند ويتني 4000).

وكانت شركة الخطوط الجوية المتحدة الأمريكية أعلنت أمس أنها ستسحب 24 طائرة من الطراز المذكور على الفور من الطيران “بدافع الحذر الشديد”.

وجاءت كل هذه الإجراءات السابقة على خلفية مخاوف بعد تعطل محرك طائرة من طراز (بوينغ 777) بعد وقت قصير من إقلاعها أمس من مطار مدينة دنفر بولاية كولورادو الامريكية إثر تعطل محركها وتناثر أجزاء منه فوق مناطق سكنية.

وفي وقت سابق اليوم أصيب شخصان بجروح إثر احتراق محرك لطائرة (بوينغ 747) وهي تحلق في سماء هولندا بعيد إقلاعها من مطار ماستريتش.

انظر ايضاً

شركات طيران أميركية تسحب طائرات بوينغ من الخدمة بسبب مشاكل بأنظمة التشغيل

واشنطن-سانا أعلنت شركة طيران “أمريكان إيرلاينز” سحب 17 طائرة من أصل 41 من طراز “بوينغ …