الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يصعد عمليات الهدم في الضفة الغربية لتنفيذ مخططات الضم

القدس المحتلة-سانا

في إطار سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري لتوسيع عمليات الاستيطان وتنفيذ مخططات الضم الاستعمارية هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري 184 منزلا ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية معظمها في الأغوار الشمالية.

وذكر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقريره الأسبوعي الصادر اليوم أن سلطات الاحتلال هدمت منذ مطلع العام الجاري 184 منزلا ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية معظمها في الأغوار الشمالية ما أدى إلى تشريد أكثر من 300 فلسطيني بينهم 160 طفلا.

ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال هدمت العام الماضي نحو 650 منزلا ومنشأة فلسطينية في الضفة الغربية ما أدى إلى تشريد أكثر من 800 فلسطيني.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال أجبرت 4 عائلات في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة على إخلاء بيوتها وسلمتها لمستوطنين لافتا إلى أن خطر التشرد يهدد يوميا عشرات العائلات الفلسطينية في الحي جراء إجراءات الاحتلال التعسفية.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال هدمت منزلا في بلدة يطا في الخليل وسلمت إخطارات بهدم 15 منزلا في بلدة يتما في نابلس واستولت على 19 دونما من أراضي الفلسطينيين في قرية عزون في قلقيلية وجرفت مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في منطقة وادي عبد الرحمن شمال سلفيت وخربة الحديدية شرق طوباس لتوسيع عمليات الاستيطان كما اقتلعت ألف شجرة حراجية في منطقة عينون في طوباس.

وبين التقرير أن المستوطنين يواصلون الاعتداء على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال حيث اقتحموا مقبرة باب الرحمة وساحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة وبلدات قصرة وعصيرة القبلية واللبن في نابلس وسيلة الظهر في جنين وترمسعيا وكفر مالك في رام الله واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين ومنعوا المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في بلدة بديا غرب سلفيت واستولوا على مساحات من أراضي الفلسطينيين في خربة جباريس في الأغوار الشمالية.

انظر ايضاً

غوغل تطرد 28 موظفاً شاركوا في احتجاج على تعاونها مع الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن-سانا أعلنت صحيفة نيويورك بوست الأميركية أن شركة غوغل قامت بفصل 28 من موظفيها على …