الشريط الإخباري

سي ان ان: اهتمام أمريكا اللاتينية باللقاح الروسي يقوض سمعة الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

حذرت قناة سي ان إن الأمريكية من أن الاهتمام المتزايد من دول أمريكا اللاتينية بلقاح سبوتنيك في الروسي ضد فيروس كورونا قد ينعكس سلبا على سمعة الولايات المتحدة في المنطقة وأوضحت القناة في مقال نشر على موقعها الإلكتروني اليوم إن “روسيا صارت موردا كبيرا للقاحات ضد مرض كوفيد-19 إلى أمريكا اللاتينية وقد تترتب على ذلك تبعات بعيدة المدى في عالم ما بعد الجائحة” مشيراً إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يقود إلى مواصلة تقويض سمعة الولايات المتحدة في المنطقة.

وأضافت إن دول أمريكا اللاتينية تلجأ أكثر فأكثر إلى موسكو لتطلب منها المساعدة في مكافحة الجائحة لافتا إلى أن اللقاح الروسي سيتم تبنيه حتى في كولومبيا على الأرجح والتي تعد الحليف الأكبر لواشنطن في المنطقة.

وانضمت باراغواى منتصف الشهر الماضي إلى غيرها من الدول في أمريكا اللاتينية ووافقت على استخدام لقاح “سبوتنيك في” الروسي وسجلته ضمن إطار إجراءات ترخيص الاستخدام الطارئة دون إجراء أي اختبارات سريرية إضافية في أراضيها.

يشار إلى أن “سبوتنيك في” أول لقاح مضاد لفيروس كورونا يتم تسجيله في العالم وأثبت فعاليته بأكثر من 92 بالمئة وأسهم بتضاؤل أعداد الإصابات اليومية بالفيروس في روسيا منذ أن أطلقت البلاد حملة التطعيم الشامل ويزداد الطلب عليه عالمياً.

انظر ايضاً

أنتونوف: واشنطن ترهب دول أمريكا اللاتينية للانضمام إلى العقوبات على روسيا

واشنطن-سانا قال سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنتونوف “إن الولايات المتحدة تستخدم أسلوب الترهيب والتهديد