الشريط الإخباري

المديريات الخدمية في القنيطرة تواصل فتح الطرقات وتأمين مستلزمات الأفران

القنيطرة-سانا

تعمل محافظة القنيطرة بالتعاون مع المديريات الخدمية منذ ساعات الصباح على فتح الطرقات الرئيسية والفرعية المغلقة جراء تساقط الثلوج وذلك لتسهيل حركة الآليات والمواطنين كما تعمل مع مديرية التجارة الداخلية على تأمين مستلزمات إنتاج الخبز في أفران القطاعين العام والخاص.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة حسين اسحاق في تصريح لمراسل سانا اليوم أن قيادة الشرطة قامت منذ الصباح بالتعاون مع المديريات الخدمية في المحافظة بتسيير آليات لفتح الطرقات وإزالة الثلوج لافتا إلى أنه تم فتح طريق القنيطرة -دمشق من مدينة البعث حتى قرية الشوكتلية بريف دمشق عند مدخل المحافظة الشرقي وفتح طريق اوتستراد السلام من مفرق جبا حتى جسر القليعة بريف دمشق.

وأشار إسحاق إلى أن الآليات تعمل حاليا على فتح طرقات خان أرنبة-جباثا الخشب وخان أرنبة-حضر بريف المحافظة الشمالي والطرقات المؤدية إلى القطاعين الأوسط والجنوبي لافتا إلى انه تم وضع خطة عمل على مدار الساعة.

بدوره أوضح حمدي العلي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة أنه تم تأمين كل مستلزمات عمل الأفران للقطاعين العام والخاص بالطحين والمازوت والخميرة وتأمين احتياطي يكفي احتياجات المحافظة خلال هذه الفترة مبينا أن جميع المخابز المنتشرة على أرض المحافظة تعمل منذ الصباح بشكل اعتيادي وبطاقتها القصوى لتأمين الخبز للمواطنين.

من جهته أوضح رئيس وحدة تعبئة الغاز بالقنيطرة المهندس فريد العلي أن عمال الوحدة يعملون في ظل الأحوال الجوية السائدة لتأمين اسطوانات الغاز المنزلي للمواطنين وفق البطاقة الالكترونية.

من جانبه لفت مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى تواجد كل العاملين في مشفى ممدوح اباظة في الحي الخدمي بمدينة البعث وفي جميع المراكز الصحية المنتشرة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق ومنظومة الإسعاف السريع لاستقبال الحالات المرضية والاسعافية.

يشار إلى أن محافظة القنيطرة شهدت هطولات ثلجية منذ منتصف الليلة الماضية وخاصة قرى وبلدات حضر وجباثا الخشب ومدينة البعث بريف المحافظة الشمالي حيث كانت سماكة الثلوج في بلدة حضر نحو 25 سم حتى الساعة وفي جباثا الخشب 15سم وفي مدينة البعث نحو 5 سم في حين تشهد قرى القطاعين الأوسط والجنوبي أمطارا غزيرة.

 غسان علي

انظر ايضاً

جهود كبيرة للمديريات الخدمية في القنيطرة لإزالة الثلوج وفتح الطرقات

القنيطرة-سانا لليوم الثاني على التوالي تواصل محافظة القنيطرة بالتعاون مع المديريات الخدمية ومنذ ساعات الصباح …