الشريط الإخباري

ريابكوف: موسكو سترد بقسوة على محاولات الضغط

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن بلاده مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة ولكن على واشنطن أن تدرك أنه لن يكون من الممكن إجراء محادثات مع روسيا من موقع الضغط.

وأشار ريابكوف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك إلى أنه “حتى الآن تمت الاتصالات الأولية فقط بين المسؤولين في البلدين ولا نملك صورة شاملة لما يريده الأمريكيون من علاقاتنا وما هم مستعدون له وما هو الذي يستعد الفريق الحالي في البيت الأبيض للحفاظ عليه من إرث الإدارتين السابقتين”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية إن موسكو “مستعدة مبدئياً وبهدوء لإجراء مراجعة معمقة لعلاقاتها مع واشنطن ولكننا سنرد بقسوة على محاولات الضغط ولن نستسلم لها ويجب أن يتفهم الأمريكيون ذلك” لافتاً إلى أن الهياكل المتخصصة الروسية سواء الوزارات أو الإدارات ذات الصلة وكذلك صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي منغمسة بعمق في موضوع التعاون الدولي في مواجهة وباء كورونا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل بما فيها الأمن الاستراتيجي وأمن المعلومات مشيراً إلى أن روسيا تعمل بنشاط على تعزيز الاتفاقات الثنائية ومتعددة الأطراف في مجال الأمن السيبراني.

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة