الشريط الإخباري

الثلوج تعطل حركة النقل في العاصمة اليونانية وتتسبب بمصرع شخصين

أثينا-سانا

تسببت أقوى موجة تساقط للثلوج تشهدها اليونان منذ 12 عاماً بمصرع شخصين اثنين وقطع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من أثينا وضواحيها إضافة إلى شلل كبير في وسائط النقل واضطرابات في الحركة في بعض أحياء وسط العاصمة حيث اقتصرت إمكانية التنقل على المركبات المجهزة بسلاسل معدنية.

وقالت شركة هيدنو المشغلة لشبكة الطاقة الحكومية اليونانية إن العاصفة الثلجية قطعت مئات الأشجار التي سقطت على خطوط الكهرباء وألحقت أضراراً بما لا يقل عن 85 خطاً متوسط الجهد حيث أدى انقطاع التيار الكهربائي إلى وفاة شخصين اثنين من مرضى المستشفيات بعد تعطل أجهزة التنفس الصناعي.

وذكرت فرانس برس أن طبقة سميكة من الثلوج غطت الطرق في ضاحية أثينا الشمالية حيث لم تتوافر كاسحات ثلوج بأعداد كافية لإعادة الحركة المرورية.

وأغلق الطريق الرئيس الذي يربط العاصمة بسالونيكي ثاني كبرى المدن اليونانية في شمال البلاد أمام حركة المرور منذ الاثنين تفادياً للازدحام فيما أرغمت الرياح القوية السفن التي تربط أثينا بجزر بحر إيجه على البقاء فى مراسيها حيث تخطت سرعة الرياح مئة كيلومتر في الساعة.

ووصلت درجات الحرارة إلى 19 درجة مئوية دون الصفر في فلورينا شمال غرب البلاد.

وتجتاح جبهة هوائية باردة اليونان بدءا من يوم السبت الماضي محدثة موجة نادرة من تساقط الثلوج في أثينا بعد فترة من الطقس الذي كان دافئاً بشكل غير مسبوق.

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 5.4 درجات تضرب اليونان

أثينا-سانا ضربت هزة أرضية بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر اليونان دون وقوع خسائر بشرية