الشريط الإخباري

روسيا تطلب من فرنسا تقديم تبرير حول عدم تسليم سفن ميسترال في الموعد المحدد

موسكو-سانا

طلبت وزارة الدفاع الروسية من السلطات الفرنسية تقديم تبرير رسمي حول عدم تسليم سفن ميسترال التي تم الاتفاق بشأنها مع موسكو في الموعد المحدد.

وأوضح مسؤول رفيع المستوى من الخدمة الاتحادية العسكرية في الوزارة في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية اليوم أن موسكو بعثت إلى باريس استفسارا رسميا تطالب فيه تقديم تفسير عن سبب عدم تسليم حاملة المروحيات من طراز ميسترال إلى روسيا وفقا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين في عام 2011.

وأشار المسؤول إلى أن الهيئة وجهت طلبا إلى الإدارة العامة للتسليح في فرنسا من أجل الحصول على رد رسمي بشأن هذه القضية.

وأكد المسؤول أن موسكو لن تقبل بالتبريرات الشفهية التي يقدمها سياسيون فرنسيون بشكل فردي حول عدم تسليم سفن ميسترال في الموعد المحدد حتى وأن كان هذا السياسي هو الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وقال المسؤول إنه “وكي تقوم موسكو باتخاذ المزيد من الإجراءات أو اللجوء إلى المحكمة أو حتى إعطاء فرنسا المزيد من الوقت من أجل تنفيذ الاتفاق فإنها تحتاج إلى وجود تفسير فرنسي مكتوب عن الوضع”.

وكان يتوجب على الحكومة الفرنسية تسليم أول سفينة من سفينتين من طراز ميسترال إلى البحرية الروسية في تشرين الثاني الماضي وذلك وفق شروط العقد الذي تبلغ كلفته 5ر1 مليار دولار والذي تم توقيعه في حزيران من عام 2011 غير أن باريس وبضغوط غربية وأمريكية أوقفت عملية التسليم بذريعة موقف روسيا من الأزمة في أوكرانيا.

انظر ايضاً

شويغو: سنرد بإجراءات مناسبة على حشد حلف الناتو لمزيد من القوات قرب حدود روسيا

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن حلف شمال الأطلسي الناتو زاد من …